محلي

مبيت الشاحنات والصهاريج بأحياء حماة يقلق أهاليها

يشكو أهالي مدينة حماة من ظاهرة مبيت الشاحنات والصهاريج ضمن أحيائهم، التي تسبب لهم معاناة شديدة، وما يصدر عنها من أصوات وضجيج بساعات الصباح الأولى، إضافة إلى الروائح الكريهة، وما تسببه من أضرار للطرق وخطوط الصرف الصحي نتيجة أثقالها وأحمالها الضخمة.

رئيس مجلس مدينة حماة عدنان الطيار بيَّنَ لـ«الوطن» أن ثمَّة تعاوناً وتنسيقاً مع فرع المرور في المحافظة لمنع دخول الشاحنات الكبيرة والصهاريج والمبيت وسط المدينة وبين الأحياء السكنية، من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم والحد من الحوادث، وحرصاً على الشوارع والساحات وشبكات الصرف الصحي من التخريب. إضافة إلى توفير وسائل النقل الداخلي اللازمة لتخديم موقع الكراج المؤقت.

ولفت إلى أن المجلس حدد موقعاً عند مدخل المنطقة الصناعية من الجهة الشمالية الشرقية، لاعتماده ككراج مؤقت لمبيت السيارات الشاحنة والصهاريج.

وأوضح أنه تم الإعلان عنه لاستثماره للمرة الثانية، وهو بمساحة 15 دونماً، وسيوضع بالخدمة بمجرد رسو المزايدة على مستثمر، والانتهاء من إجراءات الاستثمار القانونية، وهو ما ينهي تلك المعاناة من هذه الظاهرة المزعجة فعلاً.

حماة.. مراسل «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock