محلي

متقدمو امتحان مسابقة «الفنون الجميلة» بحلب يتخوفون من قبول أعداد قليلة فيها

أبدى العديد من الطلاب والطالبات ممن تقدم إلى امتحان مرحلة القبول الثانية في كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب، مخاوفهم من أن تطيح نتائج التصحيح، التي يفترض أن تعلن اليوم الاثنين، بطموحات الكثير منهم للقبول بالكلية «الحلم».

وكان امتحان مرحلة القبول الأولى، الذي أجري في ٢٨ الشهر الماضي، أسفر عن نجاح ٢١٨ طالباً وطالبة من أصل ٦٥٠ طالباً وطالبة تقدموا للامتحان في «الفنون الجميلة» بجامعة حلب، وذلك من لجنة تصحيح مركزية في جامعة دمشق.

وبينت الطالبة «ن.ك» لـ«الوطن» أنها تخشى تقليص أعداد الناجحين في امتحان القبول الثاني للكلية، الذي جرى أمس الأحد، بحيث يختصر أعداد المقبولين بشكل كبير على غرار مسابقة العام الماضي والتي قبل فيها ٢٧ طالباً وطالبة في الكلية من أصل ٤٢٦ تقدموا لامتحانها.

وأوضح الطالب «ي.م» لـ«الوطن» أن نتائج امتحانات القبول في «الفنون الجميلة» بحلب خلال السنتين الأخيرتين لم تكن مشجعة ومجحفة جداً بحق الطلاب «إذ اختصر عدد المقبولين إلى ٥٠ طالباً وطالبة في العام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩ منذ بدء تصحيح الأوراق الامتحانية مركزياً في دمشق بعدما راوح عدد المقبولين بين ١٠٠ و٢٠٠ طالب وطالبة خلال سنوات الحرب عندما كانت تصحح أوراق الامتحان في جامعة حلب». وناشد وزير التعليم العالي بالتدخل لنصرة طلاب جامعة حلب وإنصافهم مقارنة بأعداد ناجحي «الفنون الجميلة» بجامعة دمشق «والذين يبلغ عددهم أضعاف مضاعفة قياساً إلى شقيقتها في حلب».

حلب- خالد زنكلو 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock