سوريةسياسة

مجلس الأمن الروسي: التدخل الخارجي في سورية يعيق عودة الاستقرار والسلام إليها

أكد مساعد سكرتير مجلس الأمن الروسي لشؤون الأمن الدولي ألكسندر فينيديكتوف أن التدخل الخارجي في سورية يعيق عودة الاستقرار والسلام إليها.

وقال فينيديكتوف في تصريح لوكالة سبوتنيك اليوم إن “عودة الاستقرار والسلام إلى سورية يعيقها التدخل الخارجي المستمر بالأزمة في سورية” مشيرا إلى “وجود 20 قاعدة عسكرية أميركية شمال شرق سورية”.

وبشأن “المنطقة الأمنية” للولايات المتحدة في التنف شرق سورية، أوضح فينيديكتوف أن “المسلحين يتنقلون بحرية أمام أعين العسكريين الأميركيين في منطقة التنف، علما أن المنطقة مغلقة أمام قافلات مساعدات الأمم المتحدة”.

وتزعم واشنطن التي أسست تحالفا خارج الشرعية الدولية منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين فيما أعربت وزارة الخارجية والمغتربين مؤخرا عن إدانتها الشديدة لإعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق سورية مؤكدة أنه يأتي في إطار سياستها التدميرية في المنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها وإعاقة أي حلول لأزماتها.

إلى ذلك أعلن فينيديكتوف أن الإرهابيين في سورية انتقلوا من العمليات القتالية واسعة النطاق إلى تكتيك حرب العصابات مبينا أن تنظيم “داعش” الإرهابي تلقى خسائر كبيرة على الأرض السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock