سياسةعربي ودولي

مجلس الأمن يتحرك.. هل أيقظت “مجزرة صعدة” ضمير العالم؟

طالب مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق فوري وشفاف وموثوق بشأن الهجوم الدامي الذي شنه طيران التحالف السعودي ضد حافلة تقل أطفالا يمنيين في محافظة صعدة شمال اليمن والتي أسفرت عن نحو 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

ونقلت وكالات أنباء عن المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة كارين بيرس تأكيدها أن “مجلس الأمن الدولي يدعو لإجراء تحقيق شفاف ذي مصداقية في غارة التحالف العربي بقيادة السعودية على محافظة صعدة اليمنية”.

من جهتها أعلنت الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة، إدانتها لغارة التحالف السعودي على الحافلة المدرسية في صعدة شمال اليمن، مطالبة بتحقيق مستقل في الغارة.

وعلى وقع التحرك الدولي ضد المجزرة السعودية المروعة، زعم تحالف العدوان السعودي أن “قضية استهداف الحافلة سوف تحال فورا إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث التابع له”، فيما وصفت وكالة الأنباء السعودية المجزرة بـ “تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية”.

وكان المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي على اليمن قال، أمس الخميس، إن الغارة كانت “عملا عسكريا مشروعا واستهدفت مسلحين مسؤولين عن إطلاق صواريخ على منطقة جازان”.

إلى ذلك، كانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدت أمس أن عدد ضحايا المجزرة السعودية التي وقعت في سوق مدينة ضحيان وصل إلى 50 شهيدا وأكثر من 77 جريحا، معظمهم من الأطفال.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock