محلي

مجلس الوزراء سيقر غداً بدء تسليم رواتب الموظفين من 10 الشهر وفق شرائح

كشف وزير المالية، مأمون حمدان، لـ«الوطن» عن بدء تسليم رواتب الموظفين في الجهات العامة، في العاشر من كل شهر، وذلك وفق شرائح محددة للموظفين، وذلك اعتباراً من شهر نيسان القادم.
وأوضح الوزير أنه سيتم تحديد شرائح محددة للموظفين، بحيث يتم تسليم رواتب كل شريحة في موعد محدد، فمثلاً يتم تسليم رواتب الشريحة الأولى 10 الشهر، والثانية 15 الشهر.. وهكذا، وسوف يقرّ مجلس الوزراء تلك الشرائح في اجتماعه يوم الغد (الأحد).
وحول إمكانية تسليم الرواتب عبر المحاسبين في بعض الجهات، أكد أن كل الرواتب الموطّنة في المصارف، سوف يتم تسليمها عبر الصرافات الآلية، كالعادة، لكن هناك جهات لم توطّن رواتب موظفيها في المصارف، وتعتمد أسلوب المحاسبين ومعتمدي الرواتب، وهذا يتطبق على جزء كبير من موظفي وزارة التربية، وخاصة في الأرياف، كذلك الأمر بالنسبة للعديد من الفعاليات الاقتصادية، وخاصة المعامل، وسيتم التأكيد على تسليم رواتبهم كالمعتاد، ولا نية، حالياً، لتسليم الرواتب الموطّنة عبر المحاسبين والمعتمدين.
وأكد الوزير أن كامل المتقاعدين، المدنيين والعسكريين، استلموا رواتبهم، وأغلب موظفي القطاع العام استلموا رواتبهم أيضاً، ولمن لم يستلمون رواتبهم، تم التشديد على عمل الصرفات، إذ تم اليوم مراجعة حركات السحب في المصرف العقاري، والتجاري، والتأكد من عمل كافة الصرافات العاملة، البالغة 513 صرافاً (200 في العقاري- 313 في التجاري)، وستتم تغذيتها يومياً قبل نهاية الدوام لضمان تلبية حاجة المواطنين، وسحب الأموال خلال الفترة بين 6 صباحا و6 مساءاً من كل يوم.
وشدّد على أن مهلة يوم الغد، حتى الساعة 12 ظهراً، لسحب الرواتب، تخصّ القاطنين في الأرياف، بشكل رئيس، لأن سكان المدن يمكنهم سحب الرواتب، خلال ساعات السماح بالتجوال يومياً، وسيتم ضمان عمل كامل الصرافات، عدا عن تعقيمها بشكل مستمر.

علي نزار الآغا – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock