محلي

مجلس محافظة الحسكة يطالب بتأمين بدائل لآبار مياه علوك بعد خروجها عن الخدمة

أكدت مطالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة، خلال انعقاد جلساته العادية بدورته السادسة، على ضرورة البحث عن بدائل لتأمين مياه الشرب في مدينة الحسكة نتيجة لخروح آبار مياه “علوك” عن الخدمة بسبب عدوان القوات التركية ومرتزقتها على المناطق الشمالية والشمالية الغربية من أراضي المحافظة.
وشددت مطالب الأعضاء على ضرورة البحث عن مصادر بديلة لمياه الشرب في المناطق والنواحي التي يوجد فيها مخزون من المياه الجوفية، ومنها آبار قرية “نفاشة” وآبار بلدة “بئر الحلو الوردية” بتل براك.
ودعا الأعضاء إلى العمل على تأمين احتياجات النازحين والمهجّرين من مدنهم وقراهم في الشريط الحدودي “السوري – التركي” الذين يتجاوز عددهم أكثر من 250 ألف نازح ومهجّر من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات الخيرية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وتأمين مراكز إيواء مناسبة قبل حلول فصل الشتاء.
وطالب الحضور بالعمل على تعبيد بعض الشوارع في مدينة القامشلي ومنها الشارع الرئيسي في حارة طي، ودعم مجالس المدن والبلدان والبلديات بموارد مالية إضافية وحل مشاكل الاكتظاظ بمدارس مدينتي الحسكة والقامشلي، وتوفير مستلزمات العملية الزراعية للموسم الزراعي الشتوي الحالي من اسمدة ومحروقات.
وطالبوا أيضاً بتفعيل دور المؤسسة السورية للتجارة من خلال تدخلها الإيجابي وتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين وبأسعار منافسة للسوق المحلية وترقيع وتزفيت بعض الحفر والمطبات في شوارع مدينة الحسكة.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock