محلي

مجلس مدينة حلب يهدم ٢٠ منزلا مهددا بالسقوط

تفاديا لوقوع المزيد من الخسائر البشرية، سارع مجلس مدينة حلب إلى هدم ٢٠ منزلا سكنيا آيلا للسقوط في منطقة المغاير بحي الكلاسة جنوب شرق المدينة بعد إخلائها من سكانها.

وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي لـ “الوطن أون لاين” أن المغاير منطقة مخالفات جماعية وسبق أن شهدت انهيارات في أبنيتها جراء وجود تكهفات وانخفاضات في تربتها تهدد الأبنية المشيدة فوقها بالسقوط.

وبين المدلجي أن المنازل السكنية الـ ٢٠ التي جرى إخلاؤها وهدمها من مجلس المدينة اليوم الأحد غير مدعمة وتحوي تصدعات وتشققات فيها جراء ظهور تكهفات وفتحات في الشوارع ممتدة إلى تحت المنازل، ما استدعى سرعة التدخل حفاظا على أرواح المواطنين القاطنين فيها.

ولفت إلى أن مجلس المدينة أمن سكنا بديلا مؤقتا للأهالي الذين جرى إخلاؤهم، واتخذت تدابير احترازية حفاظا على السلامة العامة في منطقة المنازل المخلاة، منها إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة وإزالة الخطورة في هذه الأبنية بحضور لجنة السلامة الفرعية وهدم ٢٠ منزلا متصدعا بعد تأمين أغراضهم الشخصية ونقل أثاثهم المنزلي عبر آليات وعناصر مجلس المدينة.

وكانت حلب شهدت العديد من انهيارات الأبنية في الآونة الأخيرة في أحياء شرق المدينة التي تعرضت لأعمال الإرهاب وذهب ضحيتها قتلى مدنيين.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock