محلي

مجلس مدينة مصياف يطالب بإعادة تأهيل المخطط التنظيمي وتأسيس مشاريع تنموية

ودعا الأعضاء خلال لقائهم اليوم محافظ حماة على خلفية إعفاء وزير الإدارة المحلية والبيئة لرئيس مجلس مدينة مصياف إلى إعادة تفعيل اتفاقية التعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية في مجال تنفيذ مشروعات خدمية وحيوية، والتأكيد على الدور المناط بوزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات بالترويج السياحي للمعالم السياحية في منطقة مصياف وخصوصاً في وادي العيون، وإعادة تأهيل المخطط التنظيمي في مصياف واستثناء قرار بأن لا تقل المسافة بين الموقع المخصص لبناء مسلخ عن حدود المخطط التنظيمي 5 كم .
ولفت أعضاء المجلس إلى ضرورة حاجة المنطقة لمشروع تكرير المياه نتيجة قساوتها ولمعمل تدوير النفايات بجانب مكب القمامة وضرورة نقل المكب الحالي إلى مكب حنجور او مكب الطويل.
ونقل مراسل “الوطن اون لاين” عن محافظ حماة محمد الحزوري قوله إن سورية دولة مؤسسات لا ترتبط بأشخاص وصدور قرار بإعفاء رئيس مجلس مدينة مصياف لا يعني توقف العمل والخدمات فيه وبنفس الوقت لا يعني أن الشخص المعفى ليس جيداً او كفؤا وإنما الهدف منه ضخ دماء جديدة في عروق ومفاصل المؤسسات والوحدات الإدارية من شانها تحريك دفة العمل قدماً للأمام داعياً إلى البحث عن بوابات او مشروعات او مفاتيح للدعم الحكومي الذي أطلقه رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته محافظة حماة مطلع هذا الأسبوع وتوجيهه بأن تكون هذه المشروعات مرهونة بتوليد فرص عمل وتحريك العجلة التنموية والاقتصادية في المحافظة.
ووقف المحافظ خلال جولته في مصياف على أعمال التزفيت المنفذة والمقررة على المحاور الرئيسية وخاصة الشارع الممتد بين دوار الوراقة باتجاه مساكن البحوث والذي بلغت كلفة أعماله المنفذة /150/ مليون ليرة سورية كما أوعز لمديرية الخدمات الفنية بإجراء عقد مع إحدى الجهات العامة لتنفيذ أعمال صرف صحي داخل مصياف وفق الاضبارة التي قدمها مجلس المدينة.
وأوعز المحافظ لمديرية الخدمات الفنية لإدراج المسح الطبوغرافي لمجلس مدينة مصياف في خطة عام 2018 وقال مخاطباً أعضاء مجلس مدينة مصياف انتم تؤدون الدور المناط بكم وفق قانون الإدارة المحلية وإن كثيراً من القضايا العالقة والمطروحة يمكن حلها من خلال متابعتكم الحثيثة لها وعدم الاكتفاء بطرح المطالب والمداخلات أمام المحافظة وغيرها من الجهات المعنية.
بعدها تفقد الدكتور الحزوري واقع العمل فيي أمانة السجل المدني في مصياف الذي يعاني ضيقاً في مقره وقدم وتصدع مبناه وسوء حالته الفنية والخدمية .
وعلى أثرها كلف المحافظ بالبحث عن مقر بديل لاستئجاره بما يواكب الضغط الحاصل في أعداد المراجعين وانجاز مهامه وأعماله بشكل أفضل.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock