سورية

مجموعة السفن الروسية قد تصل إلى شرق المتوسط مع نهاية الأسبوع

أشار القائد السابق لأركان القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور كرافتشينكو إلى أن مجموعةالسفن الروسية قد تصل إلى شرق المتوسط مع نهاية هذا الأسبوع.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كرافتشينكو قوله إن “سير الأمور سيتعلق بالمهام المحددة للمجموعة المذكورة ولكن من حيث المبدأ، المجموعة يمكن أن تصل إلى المنطقة قبل نهاية الأسبوع”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في اجتماع يوم أمس الثلاثاء، أن المجموعة البحرية الروسية بقيادة الطراد الصاروخي الذري الثقيل “بطرس الأكبر” انتقلت من المحيط الأطلسي إلى البحر المتوسط وهي مزودة بكل ما يلزمها من تموين وعتاد.

وتضم المجموعة البحرية الروسية حاملة الطائرات “الأميرال كوزنتسوف” وسفينتي “سيفيرومورسك” و “الأميرال كولاكوف” الكبيرتين المضادتين للغواصات، إضافة إلى عدد من سفن الإمداد.

وتقل المجموعة حوالي 30 طائرة ومروحية حربية بما في ذلك مقاتلات “سو-33″ وميغ- 29 ك أو ب” والمروحيات المتعددة المهام ” كا-27″ ومروحيات الاستطلاع ” كا-31″.

وصول السفن الروسية إلى المياه الإقليمية السورية يتزامن مع انتهاء الهدنة الجديدة التي أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعلانها في حلب السورية يوم الجمعة المقبل.

يذكر أن تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري في سماء حلب دخل حيز التنفيذ يوم 18تشرين الأول، وذلك قبيل الهدنة الإنسانية السابقة التي استمرت 4 أيام من 20 وحتى 23 تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock