محلي

محافظة دمشق تؤهل أعضاء مجلس المحافظة الجدد

وتضمنت الورشة سبعة محاور ركزت فيها على عدد من المواضيع المهمة والمتعلقة بآلية عمل المحافظة والمجلس حيث ألقى المحاضرة الأولى بسام قرصيني مدير المجالس المحلية بوزارة الإدارة المحلية والبيئة وضح من خلالها أهداف قانون الإدارة المحلية ببعديه الخدمي والتنموي لضمان التنمية المتوازنة والمستدامة، مؤكداً على دور المجالس المحلية في مرحلة إعادة الإعمار كما قدم شرحاً لاختصاصات مجلس المحافظة ومكتبه التنفيذي ودوره الرقابي.

كما قدم عبد الخالق عوض مدير شؤون العاملين بالأمانة العامة في محافظة دمشق عرضاً توضيحياً للهيكلية التنظيمية لمديريات المحافظة والعلاقات البيئية فيما بينهما إضافة للمديريات المستقلة ومديريات الوزارات المنقول اختصاصاتها لمجلس المحافظة كالصحة والتعليم والكهرباء.

بدورها، عرضت سهى عليا مدير المجالس المحلية في محافظة دمشق اللائحة الداخلية لمجالس الوحدات الإدارية وكاتبها التنفيذية الصادرة عن وزير الإدارة المحلية بالقرار رقم /42/ن تاريخ 2012.

من جانبه، سامر مهدي مدير تخطيط دمشق أوضح كيفية إعداد خطة عمل مجلس المحافظة والموازنة المالية مشيراً إلى أن موازنة المحافظة تنقسم إلى قسمين الموازنة الواردة في الموازنة العامة للدولة وموازنة مستقلة وهي الداعمة لخطط المحافظة وغيرها مدرجة في قانون الموازنة العامة وتعرض الموازنة المستقلة على المكتب التنفيذي وبين إيرادات الموازنة المستقلة وأوجه الإنفاق.

وعن تعزيز الإيرادات المالية للوحدات الإدارية واختصاصات مجلس المحافظة فيما يتعلق بالأمور المالية ووسائل التمويل تحدثت منى جبيلي- مدير المالية في وزارة الإدارة المحلية مؤكدة على تعزيز الثقافة الضريبية للمواطن والتي تعود بالنفع المباشر عليه من خلال الخدمات التي تقدمها الوحدات الإدارية حيث أكدت أ المبالغ التي تجبيها الوحدات الإدارية تصرف حصراً ضمن الوحدة الإدارية ولا تجير لحساب وحدة إدارية أخرى.

وعرض محمد السباعي- مدير مشروع بكرا إلنا وضع المشروع والنشاطات والفعاليات التي يقيمها بهدف تشجيع المواهب مشيراً إلى أن المشروع أصبح لديه حوالي 680 موهبة من مختلف الأعمار.

محمود الصالح – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock