محلي

محافظة طرطوس ومنظمات الإغاثة توزع ثلاث سلل إغاثية لمنطقة سهل عكار

بدأت محافظة طرطوس بعملها من قبل كافة الجهات المعنية سواء الإغاثية منها أو الزراعية أو الخدمية بالعمل كل وفق عمله الاسعافي المطلوب.
حيث أكد عضو المكتب التنفيذي المختص د.هاني خضور لـ”الوطن” بأن أعمال الإغاثة بدأت أمس بتوزيع 62 سلة من قبل مؤسسة العرين الخيرية واستجاب فرع الهلال الأحمر بطرطوس لـ 25 عائلة متضررة من الفيضانات في قريتي كرتو وخربه الأكراد عبر توزيع مواد إغاثية تلبي احتياجاتهم الطارئة وهي المواد الموزعة للعائلات التي نزحت إلى منازل أقارب لها، من بطانيات وحصر وفرشات وشوادر وشواحن، ومواد مطبخية بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجيئن.
واليوم بدأنا بتوزيع ثلاثة أنواع من السلل الإغاثية وهي سلل مفروشات وسلل صحية وسلل غذائية لمئة عائلة متضررة متضمنة البطانيات والأدوات المنزلية الصحية وكافة المواد الغذائية المطلوبة بقيمة تتجاوز المليونين ليرة لكل عائلة، لافتا إلى أن كوادر من منظمة الغذاء العالمي ومنظمة اليونسيف جاؤوا لتقييم الأضرار ودراسة التعويض اللازم والعمل سيبقى مستمرا خلال الأيام القادمة ونعمل على تلبية حاجات كل من يحتاج.
يذكر أنه بهدف الإسراع بإيصال مازوت التدفئة إلى المتضررين في تلك القرى تم تخصيص وتنفيذ أربع طلبات تدفئة من ضمن خطة المحافظة اليوم الاثنين لقطاع سهل عكار.

طرطوس _ ربا أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock