محلي

محافظ الحسكة يطالب المؤسسات المعنية والمنظمات الإغائية بحلول فورية لمشكلة مياه الشرب في المدينة وضواحيها

شدد محافظ الحسكة غسان حليم خليل خلال اجتماعه اليوم الخميس بعدد من مديري المؤسسات الحكومية في المحافظة ومسؤولي وممثلي ومندوبي المنظمات الدولية والمحلية العاملة في الشأن الإغاثي الإنساني، على ضرورة وضع حلول فورية وليس اقتراحات للحلول، لمشكلة قطع مياه الشرب عن المدينة وضواحيها والوقوف إلى جانب المواطنين الذين يعيشون أزمة مياه حقيقية، نتيجة وقوع مصادر مياه الشرب الرئيسة في محطة “علوك” تحت سيطرة الاحتلال التركي والعصابات الإرهابية العميلة له.

وأكد المحافظ في حديث لـ”الصحفيين”، أن هناك مليون مواطن يقطن في مدينة الحسكة وضواحيها محرومون من مياه الشرب اليوم، داعياً المنظمات الإنسانية الى أخذ دورها الإنساني الحقيقي في إيصال مياه الشرب بشكل فوري منذ الآن إلى منازل المواطنين، ومعالجة ضعف التيار الكهربائي المغذي لمحطة “علوك”، مؤكداً الاستعداد لتذليل جميع الصعوبات والعراقيل أمام عملها لتنفيذ المهام المنوطة بها.
بدوره دعا عضو المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل محمد كاين العلي المنظمات الإغاثية، إلى ضرورة حفر آبار سطحية في جميع الأحياء، والعمل على تزويد منازل المواطنين بخزانات المياه الصغيرة إلى جانب السلل الإغاثية التي يتم توزيعها إلى محتاجيها.


من جانبه، بين مدير عام مؤسسة المياه محمود العكلة، أن فترة تشغيل الآبار في المحطة لفترة ١٠ ساعات من قبل الاحتلال التركي الذي يسيطر على المحطة لا يفي بالغرض، مؤكداً ضرورة زيادة تزويد المدينة بخزانات مياه الشرب من المنظمات الدولية من مناهل آبار “نفاشة” التابعة للمؤسسة والقريبة من مدينة الحسكة.

مدير فرع الموارد المائية عبد الرزاق العواك من جهته دعا إلى ضرورة حفر ٥٠ بئراً سطحية كأقل تقدير من المنظمات تخصص لغرض الاستخدام المنزلي والنظافة في وسط المدينة، وزيادة أعداد الخزانات الثابتة والمتحركة في الأحياء.

دحام السلطان – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock