محلي

محافظ السويداء: القبض على كل من لا يلتزم من الفعاليات المقرر إغلاقها

حمل الاجتماع الموسع الذي عقد في المحافظة للجنة التصدي لوباء كورونا الذي حضرته جميع الفعاليات الدينية والاجتماعية في المحافظة العديد من القرارات والتوصيات.
ووجه محافظ السويداء همام دبيات بالقبض على كل من لا يلتزم من الفعاليات المقرر إغلاقها فوراً إضافة إلى تشديد المراقبة على المدارس والتعاون بين الصحة والتربية والتواصل مع جميع أسر الطلاب.
وأكد أنه وبدءاً من الغد جميع الطلاب والمعلمين ملزمون بارتداء الكمامات مع القيام بجولات مكثفة من جميع المعنيين والنقابات والمنظمات الشعبية والمعنية وتخصيص ٥ إلى ١٠ دقائق توعية في المدارس، مضيفاً: إن الفترة عصيبة وبحاجة لوقفة جادة من الجميع.
مدير الصحة نزار مهنا أشار إلى بدء التزايد بشكل يومي في عدد الإصابات خلال الأيام التسعة الماضية، وإلى أنه لا بد من توقع تصاعد آخر، مشيراً إلى أن هناك خلية مركزية تعمل بشكل شفاف، وموضحاً أن أعمار الوفيات تنحصر بين ٦٠ و٨٢ سنة.
وأكد أن المخالطة الأساسية في المنازل هي بنسبة ٦٧ بالمئة، وأنها في الأفراح والمدارس ٢٢ بالمئة فقط والباقي في وسائل النقل مشدداً على أهمية الانتقال إلى نمط العيش الجديد داخل البيوت من التباعد الاجتماعي والتخلي عن كل العادات التقليدية التجميعية من قهوة ومتة وطعام مشترك، وتجنب الذعر والخوف وموضحاً أن هناك 150 سرير عزل في المحافظة والوضع تحت السيطرة حتى الآن.
مدير التربية بسام أبو محمود أوضح أن السويداء هي الأقل اكتظاظاً بالطلاب، والدليل ١٣٠ ألفاً من الكادر التربوي والطلاب هم الأقل في الإصابات ولديهم المعرفة ويتقبلون الإرشادات الصحية كافة، مضيفاً: لم نصل إلى نسبة البروتوكول الصحي المحلي والعالمي.
هذا وتقرر في الاجتماع بالاتفاق بين الجميع إلزام المعلمين والطلاب بالإجراءات الاحترازية وأهمية التعاون من المجتمع المحلي وخاصة في المنازل، وتقسيم الدوام في المدارس الأكثر اكتظاظاً مع إضافة يوم السبت.
رئيس فرع الجامعية أكد أنه لم تسجل أي حالة كورونا في فرع السويداء من الطلاب ولا من المدرسين ولا الموظفين رغم عدم تقيد كامل الطلاب بالكمامات.

عبير صيموعة- السويداء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock