محلي

محافظ حلب يتوعد مفتعلي الأزمات المعيشية

توعد محافظ حلب حسين دياب مفتعلي الأزمات المعيشية التي تستهدف المواطنين بإنزال أقسى العقوبات بهم والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه ارتكاب مخالفات تموينية تتعلق بالخبز الذي انفرجت أزمته وبالمحروقات التي حاول ضعاف النفوس افتعال أزمتها.

وطالب دياب خلال اجتماعه بالأسرة التموينية اليوم الأحد في المحافظة بإيجاد ضوابط لعمل الأفران تكفل وصول الخبز بيسر إلى المواطنين بعد زيادة مخصصات حلب بمقدار 50 طن لسد العجز الذي نجم عن توقف توزيع الخبز المجاني من الهلال الأحمر السوري والجمعيات الخيرية على محتاجيه والمقدم دقيقه من برنامج الغذاء العالمي.

وبين دياب أن مادة الخميرة الطرية وصلت إلى حلب بهدف تحسين جودة الرغيف، ما سنعكس على نوعيته في الأيام القادمة بعد تأخر وصول الخميرة إلى حلب واعتماد أفرانها على الخميرة القاسية.

وقالت مصادر أهلية لـ “الوطن أون لاين” أن المحافظ شوهد ليلاً يجوب بمفرده على فرن الرازي وعلى أفران حلب الجديدة لتفقد وضع المخابز والتحاور مع المواطنين الذين أكد لهم حرصه على تأمين رغيف الخبز لهم من دون منغصات وبسوية جيدة في الوقت الذي طالب فيه مراقبي مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وأقسام الشرطة بمتابعة عمل الأفران وتنظيم الدور وتسطير المخالفات بحق المتجاوزين للأنظمة.

وشهدت حلب خلال اليومين الماضيين أزمة في توزيع المحروقات على محطات الوقود التي نضب منها المازوت والبنزين في وقت مبكر من توزيعها على الرغم من وصول مخصصات المحافظة كاملة من المادتين، وحدث الأمر ذاته مع اسطوانات الغاز التي نفدت من الشوارع عبر الشاحنات المخصصة لها بين عشية وضحاها ليخلق السماسرة والمتاجرون بالمادة أزمة جديدة دفعت المحافظ إلى تهديدهم بالعقاب والمطالبة من المعنيين بإيجاد ضوابط للتوزيع توفر الشمولية والعدالة.

حلب – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock