محلي

محافظ حماة لـ«الوطن»: مخالفات البناء في النقارنة تعود لتُجار مخالفات على مستوى كبير

بيَّنَ محافظ حماة محمد طارق كريشاتي لـ«الوطن» أنه نتيجة شكاوى المواطنين، وأعضاء مجلس مدينة حماة، حول تنامي مخالفات البناء بمنطقة النقارنة، تم الشخوص للمنطقة للوقوف على واقع المخالفات الكثيرة، التي تم التأكد من أنها تعود لتجار مخالفات على مستوى كبير، لا لفئات شعبية فقيرة.

وأكد تنظيم أوامر هدم نظامية، وبمؤازرة قيادة الشرطة ولجنة الهدم المركزية تم هدم نحو 5 أبنية كل منها مؤلف من 6 طوابق، ومساحة رقعة البناء تتجاوز 400م2، إضافة إلى مستودعات مساحتها تتجاوز 1500م2، وإحالة أصحابها للقضاء أصولاً، إضافة إلى معامل بلوك عددها 14 تخدم تجار مخالفات البناء، وقد تم ختمها بالشمع الأحمر والحجر عليها.

ولفت كريشاتي إلى أنه تكليف مديرية الخدمات الفنية، ومجلس مدينة حماة، الاستمرار بهدم كل المخالفات المشيدة بالمنطقة المذكورة.

ورداً على أسئلة «الوطن» حول الأبنية المشغولة بالسكان، أشار المحافظ إلى أنه بعد الانتهاء من المخالفات الكبيرة ستعالج بالمرحلة الثانية، حيث ستوجه إنذارات للمنشآت المأهولة خلبياً، حيث وضع فيها أناسٌ ليسوا أصحابها، ريثما تشكل لجنة لمعالجة وضع هذه الأبنية وفق القانون أصولاً.

وقال: النقارنة منطقة خضراء يمنع البناء فيها، ونتمنى من جميع المواطنين الالتزام بالرخص النظامية، بأي وحدة إدارية، وقد وجهنا كل الوحدات الإدارية بالتساهل بعملية منح أي رخصة بناء نظامية.

وأكد أن المخالفات بحماة بعد اليوم ممنوعة نهائياً، وأي مخالفة للمرسوم رقم 40 لعام 2011 تعالج وفقه أصولاً.

محمد أحمد خبازي- حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock