سورية

محافظ حماة لمكاتب الأمم المتحدة في حمص: العمل ضمن آلية منظمة لوصول المساعدات إلى كل المتضررين من الزلزال

بيَّن محافظ حماة، محمود زنبوعه، لوفد  مكاتب الأمم المتحدة في حمص، المؤلف من ممثل المنسق المقيم لمكتب الغذاء العالمي، ونائب ممثل المنسق المقيم لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومسؤول قطاع الحماية بمكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، أن محافظة حماة تضررت كثيراً نتيجة الزلزال، الذي دمر أكثر من 8100 منزل بشكل كلي وجزئي والمئات من المدارس والمشافي والمراكز الصحية والمباني الحكومية وخزانات مياه الشرب فيما آلاف المواطنين أمسوا مقيمين في مراكز الإيواء ومهجرين.
وأوضح للوفد أن المحافظة  اتخذت منذ لحظة وقوع الزلزال المدمر إجراءات عاجلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات العامة  والخاصة والمنظمات والجمعيات الأهلية لمساعدة الأهالي المتضررين وتخفيف أعباء هذه المحنة عنهم.
وبحث المحافظ مع الوفد الاستجابة الإنسانية العاجلة لمتضرري  الزلزال والتحديات التي تواجه هذه الاستجابة بهدف ضمان التنسيق والوصول إلى جميع المواطنين المتضررة منازلهم  وأهمية دعم قطاعي التعليم والصحة.

وأشار  المحافظ إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كل القطاعات والعمل ضمن آلية منظمة منعاً للازدواجية و وصول المساعدات إلى كل المتضررين سواء في مراكز الإيواء أو خارجها.

وأعرب الوفد عن شكره للمحافظة على الدعم المتواصل لبرامجها في كل المناطق التي تعمل فيها المنظمة الأممية بمكاتبها المختلفة وتقديم التسهيلات لها التي تهدف إلى تحسين الوضع الإنساني للعائلات المتضررة.

مراسل الوطن – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock