سورية

محافظ حماة يوجه بتحسين الواقع الخدمي في عدد من أحياء حماة

تفقد محافظ حماة محمد طارق كريشاتي الواقع الخدمي وسير تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في أحياء “القصور والحميدية وطريق حلب والشهباء”.

ففي حي الحميدية اطلع على وضع على عدد من الدكاكين القديمة التابعة لمديرية الأوقاف ليصار إلى هدمها كونها مستملكة لمجلس مدينة حماة لتنفيذ شارع العراق.

وأوعز المحافظ للإسراع في هدمها خلال مده أقصاها 15 الشهر الجاري، بالإضافة إلى تأهيل الأرصفة المتهالكة في عدد من مواقع الحي، مع العمل على إكمال الأعمال في مشروع للصرف الصحي على امتداد 3 كم، مع إزالة معمل بلوك مخالف في الحي فوراً، وصيانة شبكات الإنارة في حدائق الحي.

وفي حي القصور التقى المحافظ عدداً من الأهالي واستمع منهم لبعض المشكلات الخدمية التي يعانون منها كشح مياه الشرب وضعف تغطية شبكة الإنترنت والهاتف الخلوي، وتراجع مستوى النظافة العامة.

ووجه المحافظ مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بضرورة تخصيص أقرب خط مياه للحي معفى من التقنين الكهربائي، مع استثمار الآبار الثلاثة في الحي بشكل أفضل.

كما وجه رئيس مجلس المدينة للاهتمام بواقع النظافة العامة وترحيل القمامة وسد النقص في عمال النظافة، من خلال إبرام عقود عمل مع شركات خاصة، وإزالة الأعشاب اليابسة من المنصفات والجزر الطرقية، واستثمار الحديقة المركزية مقابل مدرسه صالح قنباز كمدينة ملاه أو غيرها.

وفي حي طريق حلب أوعز المحافظ لفرع المرور للعمل على تأهيل شبكات الانارة وإزالة الأعشاب اليابسة في حديقة المرور.

واختتم المحافظ جولته بالاطلاع على اللمسات الأخيرة لمركز خدمة المواطن في حي الشهباء، المقرر افتتاحه ووضعه في الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock