عربي ودولي

محافظ سقطرى: الإمارات أرسلت خبراء إسرائيليين لإنشاء قواعد عسكرية في الأرخبيل

كشف محافظ أرخبيل سقطرى اليمنية هاشم سعد السقطري، اليوم السبت، عن قيام الإمارات بإرسال خبراء إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى الإستراتيجية في المحيط الهندي.
وأشار السقطري، حسب وكالة «سبأ» إلى أن الإمارات تعمل منذ بدء العدوان على إنشاء قاعدة عسكرية وإنشاء ميليشيات لزعزعة أمن واستقرار أرخبيل سقطرى نظراً لأهميته الإستراتيجية في المحيط الهندي.
وقال: «كل التحركات الإماراتية الإسرائيلية في المحافظة تتم بتواطؤ سعودي»، مبيناً أن السعودية التي لها وجود عسكري استعماري في سقطرى أرسلت في كانون الثاني الماضي خبراء أميركيين للجزيرة للقيام بدراسات لإنشاء قواعد عسكرية، و(اليوم) الإمارات جاءت بخبراء إسرائيليين للجزيرة.
ولفت السقطري إلى قيام ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات مؤخراً بالسيطرة على مواقع مرتفعة مهمة في منطقة مومي شرق الجزيرة ومنطقة قطنان غرب الجزيرة بهدف السيطرة على الملاحة البحرية والممر الدولي البحري.
واعتبر السقطري، أن تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني تحصيل حاصل لأن كل تحركات الإمارات منذ بداية العدوان هدفها أن تكون هناك قواعد أميركية وإسرائيلية.
وأكد أن «أحرار وشرفاء أرخبيل سقطرى كان لهم دور بارز في كشف مخططات الاحتلال الإماراتي والإسرائيلي وسيسقطون مخططات الغزاة في الجزيرة».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock