اقتصادالعناوين الرئيسية

محسن عبد الكريم يوجّه لزيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز استلام الحبوب بحلب

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبدالكريم علي أن هناك ضرورة لزيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز استلام الحبوب في محافظة حلب، مع تقديم كل التسهيلات لاستلام محصول القمح نظراً لأهميته الإستراتيجية في تحقيق الأمن الغذائي.
ودعا الوزير، خلال اجتماعه بالأسرة التموينية في حلب اليوم السبت، إلى ضرورة التنسيق بين جميع الجهات بالمحافظة واستنفارها لتذليل الصعوبات وتلافي المشكلات الطارئة بشكل فوري، ومعالجة أي خلل قد يحصل في مراكز الاستلام.
وشدد على ضرورة التعاون بين مكتب نقل البضائع بحلب ومؤسسة الحبوب والمكاتب في المحافظات المجاورة، وتسخير كل الإمكانات المتاحة لدى جميع المؤسسات الحكومية في الوزارات ذات الصلة لكون عملية استلام محصول القمح عملية وطنية بامتياز.
محافظ حلب حسين دياب، لفت إلى استعدادات المحافظة لتأمين جميع مستلزمات تسويق الحبوب وتجهيز 7 مراكز لاستلام الحبوب في (كفر جوم – تل بلاط – جبرين – تل السواس – جب ماضي – مسكنة – وبردة)، وبين أن هناك 4 مراكز لاستلام الشعير في (بردة – تل بلاط – دير حافر – ومسكنة).
وأشار دياب إلى انه جرى افتتاح مركزَي مسكنة وتل بلاط اعتباراً من يوم الخميس الماضي مع بدء عملية الحصاد في الريف الشرقي.
وطالب بزيادة كميات الطحين ومسلتزمات المخابز، بسبب عودة الكثير من المواطنين المهجرين إلى مناطقهم.
المجتمعون بحثوا واقع العمل في المؤسسات التموينية واستعداد كل المؤسسة لتسخير امكاناتها للتعاون في تسويق محصول القمح كعملية وطنية يتشارك فيها الجميع.
الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock