محلي

مخلوف: سنؤمن الانتخابات “المحلية” لكل مواطن سوري.. وهي مخرج لترهل الكثير من المجالس

كشف وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أنه تم تشكيل لجنة مركزية في الوزارة خاصة بالانتخابات المحلية التي ستجري في منتصف الشهر التاسع من العام الحالي، مؤكدا أنه يتم التنسيق الكامل مع وزارتي العدل والداخلية حول التحضيرات النهائية للانتخابات.

وفي كلمه له في مجلس الشعب اليوم أضاف مخلوف: “هذه الانتخابات تشكل مخرجا لحالات الترهل لكثير من المجالس المحلية”، مؤكدا أن الوزارة جاهزة لإجراء الانتخابات وخصوصا أنها جاءت لتدل على قوة الدولة وهيبة مؤسساتها.

وفيما يتعلق بالمناطق التي لم يعد أهلها إليها بعد، أكد مخلوف أن الدولة ستؤمن الانتخابات لكل مواطن سوري سواء كان مرشحا أم منتخبا، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الطرقات في المناطق المحررة وخصوصا في الغوطة الشرقية قبل موعد الانتخابات.

وأوضح مخلوف أن اللجنة القضائية العليا ستشرف على الانتخابات وأن لجان الترشيح التابعة للجنة هي المسؤولة عن قبول الطلبات، مشددا على ضرورة تعزيز ثقافة أن يختار المجتمع من يمثله في هذه المجالس وأن يتحمل الجميع مسؤوليته لضخ دماء جديدة.

وأعلن مخلوف عن تشكيل لجنة إعلامية لتغطية الانتخابات ذلك بعد اجتماع مع وزير الإعلام عماد سارة في هذا الخصوص، مؤكدا أن هاجس الوزارة تمكين الوحدات الإدارية لتقوم بواجباتها.

محمد منار حميجو – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock