العلاقات السورية الصينيةالعناوين الرئيسيةسوريةسياسة

مخلوف وهونغوي: تطوير التعاون بين سورية والصين في المرحلة الجديدة من التعافي المبكر وإعادة الإعمار

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف خلال لقائه اليوم السفير الصيني في سورية شي هونغوي عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، مشيراً إلى أهمية ودور الصين ووقوفها إلى جانب سورية في المحافل الدولية والدعم الذي تقدمه في المجالات كافة، لاسيما في إطار الاستجابة للزلزال وإرسال المساعدات الإنسانية والاغاثية للمتضررين في المناطق المنكوبة.

وبيّن الوزير مخلوف أن هذا الدعم هو استمرار لما قدمته الصين سابقاً في المجال الإنساني والإغاثي بالإضافة لدعم قطاع النقل الجماعي من خلال إرسال 200 باص نقل داخلي.

من جهته عبر السفير الصيني عن تعازيه للشعب السوري بضحايا الزلزال، مضيفاً إننا نقدر عالياً الجهود التي بذلتها الحكومة السورية للتخفيف من آثار الزلزال على المتضررين، وأن بلاده مستمرة بتقديم المساعدات الإنسانية حسب احتياجات كل مرحلة.

وخلال اللقاء أكد الجانبان الحرص على تطوير التعاون في المرحلة الجديدة من التعافي المبكر وإعادة الإعمار في كافة المجالات ولاسيما المشاريع التي تساهم بعودة المتضررين جراء الزلزال بأسرع ما يمكن إلى منازلهم وتقديم التجهيزات اللازمة لتسريع العمل في تقييم وتصنيف الأبنية بالإضافة لتنفيذ المشاريع التنموية وسبل العيش وبناء القدرات.

المصدر: وزارة الإدارة المحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock