عربي ودولي

مداولات حامية ومستعجلة لتشكيل الحكومة اللبنانية.. وعون يلتقي ممثلي الكتل النيابية للتشاور

على وقع مداولات حامية مستعجلة لتشكيل الحكومة اللبنانية، ووسط مشهد مليء بالتعقيدات، التقى الرئيس ميشال عون، اليوم الثلاثاء، ممثلي الكتل النيابية في قصر بعبدا في إطار المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى أديب.
وذكر موقع «النشرة» الإلكتروني، أن النائب محمد رعد، رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النيابية، أبلغ رئيس الجمهورية تمسك حركة «أمل» و«حزب الله» بحقيبة المال وبتسمية وزرائهم في الحكومة.
وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن «رئيس مجلس النواب نبيه بري وضع قاعدة مفادها أن وزارة المال من حصة الشيعة، وهم من يسمون الوزير، مع مرونة في التشاور مع رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب».
من جانبها، أفادت قناة الـ«NBN» أن النائب علي حسن خليل ممثلاً لكتلة «التنمية والتحرير أبلغ رئيس الجمهورية التمسك بوزارة المال وتسمية الوزراء بالتوافق والتشاور مع رئيس الحكومة المكلف».
على خط مواز، قال رئيس كتلة «نواب الأرمن» النيابية هاغوب بقرادونيان والمنضوية في تكتل «لبنان أولاً» بزعامة جبران باسيل، لرئيس الجمهورية خلال لقائهما اليوم «نحن مع المداورة الشاملة وضد استيراد الوزراء من الخارج، وبصفتنا نواباً نمنح الثقة للحكومة، علينا أن نشارك في تسمية الوزراء وأن نعرفهم».
كما التقى الرئيس عون كلاً من رئيس كتلة «الوسط المستقل» نجيب ميقاتي، ورئيس كتلة «ضمانة الجبل» طلال أرسلان.
يأتي ذلك، في وقت ينتظر لبنان مساعدات من المجتمع الدولي عقب انفجار مرفأ بيروت وهو يعاني أصلاً من أزمة مالية واقتصادية خانقة.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock