محلي

مدير «السورية للتجارة»: إحالة مشرف أي صالة تتلاعب بالأسعار إلى الرقابة الداخلية

شدّد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم على مشرفي الصالات الالتزام بنشرة الأسعار، محذراً من اتخاذ العقوبات الرادعة بحق من يبيع المواد بسعر زائد.

وفي تصريح لـ«الوطن»، بيّن نجم أن إعلان نشرة الأسعار يتعلق بالسلع غير المحددة أسعارها بالبطاقة الذكية، والتي يمكن التلاعب بأسعارها، وخاصة الخضار والفواكه واللحوم، والتي يتم بيعها نقداً وبشكل مباشر، على عكس المواد الغذائية التي تباع عبر البطاقة الذكية، وسعرها محدد وواضح للمستهلك.

وأكد عدم ورود شكاوى حول التلاعب بالأسعار ضمن الصالات، حتى تاريخه، منوهاً بأن هذه الإجراءات استباقية، إذ يمكن لمشرف صالة معينة أن يبيع الخضار والفواكه واللحوم بأعلى من السعر المحدد، من دون وجود رقابة مباشرة عليه.

وأشار إلى أنه في حال ورود أي شكوى، سيتم التعامل معها بشكل فوري، وإحالة المخالف إلى الرقابة الداخلية.

وأكد أن عمليات نقل وتوزيع المواد الغذائية والخضار والفواكه واللحوم إلى جميع صالات المؤسسة في المحافظات، لا يتأثر بقرار حظر التجوال، لكونه يستثني عمل المؤسسات الحكومية التي يجب استمرار عملها.

وحول ما يتم طرحه من مقترحات حول توزيع المواد الغذائية الخاصة بالبطاقة الذكية وإيصالها إلى المنازل، بينّ نجم أن هذا الإجراء يتخذ من المحافظين والإدارة المحلية، وهي التي تقوم وتشرف على عمليات التوزيع، والمؤسسة جاهزة لتأمين هذه المواد وتوزيعها في المناطق التي يطلب توزيعها.

وأكد نجم على المواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي شكوى، وخاصة التلاعب بالأسعار في الصالات، من خلال الاتصال على الأرقام: (2141394 – 0930800006).

علي محمود سليمان – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock