اقتصاد

مدير «السورية للتجارة» لـ«الوطن»: محافظات سحبت سياراتها وتسببت بنقص السيارات الجوالة لتغطية الأرياف بالمواد

صرح مدير المؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، لـ«لوطن»، بأن بعض المحافظات سحبت السيارات التي منحتها للمؤسسة لدعم عملها في تغطية الأرياف بالسلع والمواد الضرورية، وخاصة توزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية، ما تسبب بنقص في أسطول السيارات الجوالة.
وأكد وجود خطة للتوسع في أسطول السيارات الجوالة، ولكن لا يمكن تنفيذها بشكل كامل نظراً للصعوبات الاقتصادية التي يعاني منها البلد.
وبيّن أنه لا يمكن إحصاء المبيعات اليومية لكافة صالات المؤسسة بشكل دقيق، نظراً لعدم الانتهاء من أعمال الأتمتة لجميع الصالات، والتي تفيد في وضع إحصاءات وبيانات دقيقة لعمل هذه الصالات.
وأوضح أن صالات المؤسسة تبيع أكثر من خمسة آلاف مادة، وتتنوع الصالات ما بين مجمعات كبيرة وصالات صغيرة ومنافذ بيع، ولذلك فهناك صعوبة في الحصول على بيانات يومية، خاصة وأن الغالبية العظمى من صالات المؤسسة هي منافذ بيع صغيرة، وليست مجمعات تجارية مؤتمتة.
ولفت إلى أن الخطة التي وضعت لتطوير عمل المؤسسة من قبل الحكومة تشمل أتمتة عمل جميع الصالات والمستودعات ووحدات الخزن والتبريد والمسالخ، وبتكلفة تصل لحوالي 2.2 مليار ليرة، وتقوم المؤسسة بتنفيذ الخطة وفق الإمكانيات المتاحة للوصول إلى أتمتة عمل جميع فروع المؤسسة.
وأشار إلى أن عدد الصالات التابعة مباشرة للمؤسسة يزيد على 1700 صالة، بينما قدمت الجهات الحكومية من وزرات ومحافظات ومجالس بلدية حوالي 200 منفذ بيع، ونسعى لنصل لأكثر من 2000 صالة مع بداية العام القادم.

علي محمود سليمان – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock