عربي ودولي

مدير المخابرات الخارجية الروسية: الصراع في قره باغ يهدد بتحويلها إلى قاعدة لانطلاق الإرهابيين للداخل الروسي

أعرب مدير هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين اليوم الثلاثاء، عن قلق موسكو إزاء إمكانية تحول جنوب القوقاز إلى معقل للإرهابيين في ظروف استمرار النزاع المسلح في قره باغ بين القوات الأرمينية والجيش الأذري.
وقال ناريشكين في بيان نشره المكتب الإعلامي للهيئة، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «المواجهة المسلحة المستعرة في قره باغ تبدو وكأنها مغناطيس يجذب مسلحين من مختلف الشبكات الإرهابية الدولية».
وأضاف: «ولا يسعنا إلا أن نبدي قلقنا إزاء احتمال تحول جنوب القوقاز إلى معقل جديد للمنظمات الإرهابية الدولية، سيتسلل مسلحون منه في المستقبل إلى دول متاخمة لأذربيجان وأرمينيا، بما فيها روسيا».
وأعرب ناريشكين عن ثقته أن يتوقف طرفا النزاع في نهاية المطاف عن القتال ، بدعم من المجتمع الدولي، ويجلسا إلى طاولة المفاوضات.
وأشار مدير الاستخبارات الخارجية إلى أن روسيا، بصفتها إحدى الدول المشاركة في رئاسة مجموعة «مينسك» حول قره باغ، التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تعتبر «أن حرباً جديدة في هذه المنطقة غير مقبولة، كما أنها مهتمة كثيراً بمقتل أبناء الشعبين الأرميني والأذربيجاني الصديقين أثناء الأعمال الحربية».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock