محلي

مدير «تاميكو» لـ«الوطن»: 3.2 ملايين ليرة تكلفة مشروع إنتاج الجلّ المعقم يستعاد بعدة أيام

صرّح مدير عام الشركة الطبية العربية «تاميكو»، فداء العلي، لـ«الوطن»، بأنه بتوجيه من الحكومة؛ تم تشكيل فريق لإنتاج الجيل المعقم للأيدي، بما ينسجم مع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وبدأت الشركة بإنتاج مادة الجل المعقم بطريقة مختلفة وحديثة، بعد أن كان الاعتماد على الإنتاج يتم بطريقة يدوية بسيطة، لتلبية احتياجات الصيدليات.
وتمكنت الشركة من إيجاد خزان لتحضير الجيل المعقم، وتم شراء آلة بسيطة من السوق المحلية وتهيئتها لافتتاح خط انتاج في قسم منفصل ضمن الشركة، بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف عبوة يومياً.
وضمن إطار تهيئة البيئة المناسبة لاحتواء فيروس كورونا وتعزيز الوقاية منه، والطلب الكبير على المستلزمات الطبية والمعقمات، قررت الشركة تعزيز خط الإنتاج بعبوات مختلفة ومنافسة من حيث الحجم والسعر، علماً بأن تكلفة المشروع لا تتجاوز 3.2 مليون ليرة، وهذا الرقم تستطيع الشركة أن تستعيده من إنتاج أيام قليلة.
وشدد مدير الشركة على جاهزية الشركة واستعدادها للقيام بمهامها في تصنيع المستلزمات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، وبأن الشركة تحتفظ بمخزون استراتيجي من المواد الأولية، ولن يتأثر مهما استمرت مدة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

هناء غانم – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock