محلي

مدير صحة السويداء: عدد إصابات كورونا يتصاعد ومعه عدد الضحايا.. والإهمال سيد الموقف

بين مدير صحة السويداء، الدكتور نزار مهنا، أن عدد المقبولين في أقسام العزل المختصة في مشافي المحافظة وصل حتى الساعة إلى (٤٨) مريضا أي ضعف العدد المسجل منذ أسبوع، ما أدى إلى افتتاح أقسام عزل جديدة.
ولفت مهنا إلى أن عدد مستخدمي الأكسجة المنزلية يزيد عن ١٠٠ مريض.
وأكد أن “هذا التزايد والتضاعف يمثل مؤشرا خطيرا جداً على اشتداد الهجمة الفيروسية، وبالتالي لابد من التدخل العاجل باستعمال الوعي والمسؤولية الشخصية في الوقاية والحد من السراية باستعمال الكمامات في التجمعات على أقل تقدير وبذلك نستطيع معاً كقطاع صحي ومجتمعي تجنب أعداد كتلية تفوق قدرتنا الاستيعابية في احتواء الذروة القادمة وبالتالي نحافظ على كثير من أرواح أشخاص أعزاء على كل منا”.
كما أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية بالسويداء، الدكتور خير أبو فخر، إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والمثبتة بالتحليل المخبري في المدارس إلى 11 إصابة وذلك منذ بدء الفصل الدراسي الثاني بعد تسجيل إصابتين جديدتين الأسبوع الماضي.
وأوضح أن الإصابات توزعت بواقع 9 في صفوف الكادر التعليمي والإداري وإصابتين في صفوف التلاميذ والطلاب، مبينا أن ثلاث إصابات تماثلت للشفاء فيما الإصابات الثمانية المتبقية هي قيد الحجر المنزلي إضافة إلى وجود ١٥ حالة مشتبه بها تم تسجيلها مؤخرا.

السويداء – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock