اقتصاد

مدير «هيئة الضرائب» لـ«الوطن»: إيقاف اتفاقيات المطاعم من اليوم ويشمل العاملة بشكل جزئي

أصدر وزير المالية مأمون حمدان، قراراً، أنهى بموجبه الاتفاقيات الموقعة مع أصحاب منشآت الإطعام السياحي، اعتباراً من اليوم (الثلاثاء 7/4/2020).

وتنص الاتفاقيات على اعتماد أرقام عمل توافقية شهرية للمنشآت، تكون أساساً لتسديد الضريبة، استناداً لأحكام المرسوم التشريعي رقم /19/ لعام 2017، وذلك جراء توقف نشاطهم كلياً أو جزئياً، وبما ينسجم مع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح لـ«الوطن»، بين مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن القرار تضمن تفويض مديري الماليات بالمحافظات لإجراء التعديلات المطلوبة على محاضر الاتفاق الموقعة مع المكلفين، الذين توقف نشاطهم بشكل كلي أو جزئي، ويمكن إجراء التعديل من دون الحاجة لطلب من صاحب المنشأة أو الفعالية، على أن يتم الاستعانة باللجنة المشكلة لعقد الاتفاقيات مع أصحاب المنشآت في إجراء هذه التعديلات.

وأوضح أن ميزة القرار الرئيسية تكمن في معالجته لأوضاع جميع المكلفين، إذ تشمل المنشآت السياحية التي توقفت عن العمل بشكلٍ كلي، وتلك التي توقفت جزئياً، بهدف تخفيف الأعباء عن المكلفين بالقطاعات الاقتصادية التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مع الإشارة إلى أن العمل مستمر في وزارة المالية والهيئة العامة للضرائب والرسوم لمتابعة كل المستجدات، لتقديم الخدمات الممكنة للمكلفين، وبأبسط مستوى متاح من الإجراءات.

عبد الهادي شباط – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock