العناوين الرئيسيةسورية

مرتزقة الاحتلال التركي يعتدون بالمدفعية على محيط «عين عيسى».. وميليشيات «قسد» تختطف 3 شبان من مدينة الرقة

جدّد مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية، اليوم الإثنين، اعتداءاتهم على المناطق الآمنة المجاورة لمناطق انتشارهم واستهدفوا بقذائف المدفعية محيط مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، على حين واصلت ميليشيات «قسد» العميلة لقوات الاحتلال الأميركي ممارساتها الإجرامية بحق المدنيين ضمن المناطق التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية، حيث أقدمت خلال الساعات الماضية على اختطاف شبان من مدينة الرقة، بينما تواصلت الهجمات ضد هذه الميليشيات في مختلف مناطق انتشارها.
وذكرت مصادر محلية، حسب وكالة « سانا»، أن عدة قذائف مدفعية أطلقها مرتزقة الاحتلال التركي سقطت في محيط عين عيسى في أقصى الريف الشمالي للرقة ما تسبب بأضرار مادية في المكان.
وبينت المصادر أن القصف العنيف والمتكرر بالصواريخ والمدفعية للتجمعات السكانية من قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يسبب حالة من الذعر والهلع بين المدنيين، ويمنع الفلاحين من العمل في أرضهم، ويهدف إلى تهجير الأهالي من قراهم وبلداتهم.
وتواصل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتداءاتهم على المدنيين واستهداف البنى التحتية والأملاك العامة والخاصة وتنفيذ المزيد من حملات المداهمة والاختطاف في مناطق سيطرتهم في إطار مخططات النظام التركي للضغط على أهالي المنطقة وتهجيرهم منها والاستيلاء على ممتلكاتهم وحقولهم.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم في سوق الخضار بمحيط دوار الجوزة في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي والمحتلة من النظام التركي ومرتزقته، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.
وتشهد المناطق التي تنتشر فيها المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي بريف الحسكة تفجيرات واقتتالاً بين المجموعات الإرهابية على خلفية اقتسام النفوذ في المناطق المحتلة والمسروقات، الأمر الذي تسبب باستشهاد العشرات وتهجير المدنيين من قراهم وبلداتهم وأراضيهم الزراعية التي استباحها الإرهابيون سرقة وحرقاً لمحاصيلها ونهباً لخيراتها.
على خط موازٍ، نقلت «سانا» عن مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيات «قسد» التي تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأميركي نفذت حملة مداهمات طالت حي الادخار وسط مدينة الرقة، واختطفت 3 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
كما اختطفت ميليشيات «قسد» أمس عدداً من الشبان في منطقة الكرامة شرق الرقة بعد مداهمتها المنطقة وترويع الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة لتجنيدهم ضمن حملات التجنيد القسري للقتال في صفوفها.
في سياق آخر بينت المصادر أن مسلحاً من ميليشيات «قسد» قُتل جراء انفجار لغم أرضي قرب مخيم بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
وتتواصل الهجمات التي تستهدف مسلحي ميليشيات «قسد» في مناطق الجزيرة السورية، حيث قُتل وأصيب عدد من عناصر تلك الميليشيات على أيدي مجهولين عبر إطلاق النار واستهداف آلياتهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock