محلي

مركز تحويل لتأمين التغذية الكهربائية للمنشآت الغذائية في المنطقة الصناعية في السويداء

أكد مدير المناطق الصناعية في السويداء، علاء أبو عمار، تسارع خطوات العمل في المنطقة الصناعية في أم الزيتون، مشيراً إلى المباشرة بتجهيز مركز تحويل كهربائي في القطاع (4) الغذائي لتأمين التغذية للمنشآت التي بدأت الإقلاع والتجهيز.
وأشار إلى بدء تعبيد وتزفيت الطريق الواصل إلى هذه المقاسم والعمل على ربط الخزانات بالآبار وشبكة المياه لتغذية المياه بشكل دائم للمستثمرين خلال الأيام القليلة القادمة.
ولفت أبو عمار إلى أنه تم تصديق عقد توريد (بواري) الصرف الصحي مع الإنشاءات العسكرية بقيمة 374 مليون ليرة وتصديق ملحق عقد لاستكمال قطاع الصناعات الكيميائية 2 مع شركة البناء بقيمة 6 ملايين ليرة، مضيفاً: “جرى فض عروض شبكة الصرف الصحي للمرحلة الثانية في قطاع 6 غذائي وقطاع 2 كيميائي والطريق المحوري شمال جنوب إلى محطة الطاقة البديلة بقيمة 715 مليون ليرة”.
وأشار أبو عمار إلى أنه تم الإعلان عن عقدين لتسوية محطة الطاقة البديلة باستطاعة 10 ميغا بقيمة 172 مليوناً للمرحلة الأولى والثانية وبقيمة 172 مليوناً للمرحلة الثالثة، موضحاً أن موعد استقبال العروض حتى نهاية الشهر الحالي.
وأكد دور المنطقة الصناعية في دعم حركة الاقتصاد والإنتاج في المحافظة لما تحتويه من منشآت صناعية والمتمثلة بثلاثة مصانع للقطاع العام ومثلها بالحجم الكبير للقطاع الخاص إضافة إلى 326 مصنعاً باختصاصات مختلفة غذائية ودوائية وكيميائية وغيرها والتي أصبحت بنيتها التحتية شبه مكتملة موضحاً أنه من المنتظر أن تؤمن المعامل والمصانع مجتمعة نحو ثلاثين ألف فرصة عمل.

الوطن– عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock