العناوين الرئيسيةمن الميدان

مسافة قصيرة تفصل الجيش السوري عن إعلان طريق حلب – دمشق آمناً

واصل الجيش السوري عملياته العسكرية المكثفة بريف حلب الجنوبي والهادفة لتحرير البلدات الممتدة على طول الطريق الدولي حلب – دمشق، بهدف تأمين الطريق بشكل كامل.
وتمكن الجيش، اليوم الأحد، من بسط سيطرته على بلدات البوابية والكسيبية غرب الطريق، إضافة إلى بلدتي الزربة والبرقوم الهامتين وتل حدية ومركز البحوث الزراعية إيكاردا شرق الطريق، مؤمنا مسافة تصل إلى 15 كيلومترا، فيما تتابع الوحدات تقدمها لتطهير المسافة المتبقية والتي يصل طولها إلى نحو 12 كيلومترا من بلدة الزربة وحتى الراشدين الرابعة.
انهيارات واسعة في صفوف الإرهابيين سرعت من عملية تقدم وحدات الجيش السوري وتحريره للبلدات المذكورة وتأمين مسافات إضافية من الطريق الدولي، فيما تبقى الأهمية الأكبر المتبقية لمنطقة الراشدين الرابعة باعتبارها تشكل الطرف الجنوبي الغربي لمدينة حلب، ويمثل تحريرها أهمية مضاعفة لكونه ينهي جزءا كبيرا من الخطر الإرهابي على أحياء المدينة، ويضع اللمسة الأخيرة على تأمين الطريق الدولي حلب – دمشق.
وعند الأخذ بعين الاعتبار سرعة تقدم الجيش وتحريره للمناطق منذ انطلاق العملية العسكرية، فإن المساحة المتبقية حتى الوصول إلى الراشدين الرابعة من قبل القوات المتقدمة على الطريق الدولي لن يستغرق تحريرها أكثر من الساعات الـ 24 القادمة.
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أصدرت بيانا، ظهر اليوم، أكدت فيه تحرير الجيش لمساحة تقدر بـ 600 كيلومتر مربع بين محافظتي إدلب وحلب منذ انطلاق العملية العسكرية.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock