من الميدان

مساكن هنانو كاملة في قبضة الجيش وانهيارات في صفوف مسلحي شرق حلب

حلب- الوطن أون لاين

بسط الجيش العربي السوري اليوم السبت سيطرته بشكل كامل على مدينة مساكن هنانو شمال شرق حلب وفتح معها صفحة جديدة في سجل إنجازاته التي ستقوده إلى باقي الأحياء المجاورة التي ستتساقط تباعاً في ظل انهيار صفوف المسلحين وطردهم من معقلهم الأبرز.

وزف مصدر ميداني لـ “الوطن أون لاين” بشرى استكمال السيطرة على مساكن هنانو بجميع أحيائها ودحر جميع المسلحين منها إثر اشتباكات كلفتهم أكثر من 70 قتيلاً و300 جريح فاتورة تعنتهم وغرورهم للاحتفاظ بأهم وأكبر معقل لهم في الأحياء الشرقية من المدينة التي تشهد سخط شعبي منقطع النظير في ظل سوق المدنيين عنوة فيها للقتال على جبهات المساكن.

وقال المصدر بأن مرحلة ما بعد مساكن هنانو بالنسبة لعملية الجيش ستكون غير المرحلة التي سبقتها. وزاد بأن الجيش تقدم في اتجاه مساكن هنانو من ثلاث محاور استطاع من

خلالها القضم التدريجي لكتلها السكنية ومرافقها مستخدماً تغطية كثيفة بالوسائط النارية المناسبة وأرغم المسلحين على التراجع من جميع نقاط تثبيتهم بعد أن كسر خطوط دفاعهم الأولى مع بدء المعركة وتحت ضغط أعداد قتلاهم المرتفعة وخسارتهم لقيادات ميدانية خصوصاً من ميليشيات “فيلق الشام” و”أحرار الشام” و”جبهة النصرة” (جبهة فتح الشام حالياً).

وأوضح خبراء عسكريون لـ “الوطن أون لاين” أن بمقدور الجيش بعد تثبيت نقاط تمركزه داخل مساكن هنانو، التي تعد مدينة سكنية متكاملة، التقدم نحو الأحياء المجاورة وخصوصاً الحيدرية والصاخور والأرض الحمرا ومساكن البحوث العلمية على طريق مطار حلب الدولي والتي وصل إلى مشارفها بعد مد نفوذه إلى مساحات واسعة من منطقة جبل بدرو المجاورة لها، الأمر الذي سيغير خريطة السيطرة الميدانية للجيش في المنطقة ويدفعه بثبات نحو عمق الأحياء الشرقية لإنهاء الوجود المسلح فيها والذي استمر منذ آب 2012 وأدى إلى تدمير الشطر الشرقي من المدينة واحتجاز سكانه دروع بشرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock