محلي

مشاحنات في “مجلس محافظة اللاذقية” حول قرار لجنة السير الخاص بسرافيس جبلة والقرداحة

شهدت الجلسة الأخيرة من اجتماع مجلس محافظة اللاذقية في دورته العادية الأولى لعام 2018 مداخلات ساخنة وصلت حد المطالبة برفع الجلسة أو تعليقها، وذلك اعتراضاً على قرار لجنة السير حول منع سرافيس جبلة والقرداحة دخول المدينة.

وطالب عدد من الاعضاء باتخاذ “قرار طارئ” ينهي معاناة المواطنين في الكراج الشرقي وعدم قدرتهم على الوصول إلى أماكن عملهم سواء الوظيفية أو الدراسية وتحديدا إلى الجامعة.

وقالت إحدى الأعضاء في المجلس أن “على أعضاء المكتب التنفيذي أن يشعروا بالمواطن وينزلوا من سياراتهم ليعرفوا حقيقة معاناة المواطنين من رواد السرافيس، مطالبة بضرورة الإسراع بمصادقة القرار لأن الناس لم تعد تحتمل أكثر”، بحسب تعبيرها.

عضو آخر بيّن أن مجلس المحافظة اتخذ قرار إعادة السرافيس وبانتظار موافقة لجنة السير وقال لـ “الوطن أون لاين” : “الكرة الآن بملعب لجنة السير ومحافظ اللاذقية لتصديق قرار المجلس والاستجابة لمطالب المواطنين”. مشددا على ضرورة اتخاذ قرار طارئ دون انتظار الاجراءات الروتينية لأن المواطن “تعب وتبهدل” وغير قادر على الانتظار في الشارع خاصة في هذه الاجواء العاصفة بالبرد والمطر من جهة والأجواء الامتحانية بالنسبة لطلاب الجامعات من جهة ثانية, مطالبا برفع الجلسة حتى التراجع عن قرار منع السرافيس.
وتساءل عضو آخر: “كيف للجنة أن تتخذ قرار المنع بسرعة البرق وتتأنى للتراجع عنه وفق قرار يضم أصوات غالبية أعضاء مجلس المحافظة?

من جهته أكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور أوس عثمان أن قرار المجلس بإلغاء قرار لجنة السير القاضي بمنع دخول سرافيس جبلة والقرداحة إلى المدينة عند موقف أسبيرو الجامعة، سيتم البت فيه بعد ورود رد من لجنة السير.

وأوضح عثمان أن المجلس ينتظر جواب اللجنة ومحافظ اللاذقية حول القرار المحال من المكتب التنفيذي لإعادة دخول السرافيس إلى المدينة، لافتا إلى الاستجابة للأعضاء وعقد جلسة استثنائية لمناقشة القرار في حال ورد جواب بالرفض.

وكان مجلس محافظة اللاذقية وخلال هذه الدورة، قد صوّت بغالبية الأعضاء على قرار يقضي بإلغاء قرار لجنة السير الأخير والعمل على السماح بدخول السرافيس الى موقف اسبيرو.

عبير محمود – اللاذقية – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock