العناوين الرئيسيةمحلي

مشروع لأتمتة العمل في المدن الجامعية

عُقد اليوم في وزارة التعليم العالي اجتماعا خاصًا بتطوير السكن الجامعي وتحسين خدماته، ووضع مشروع برنامج أتمتة العمل في المدن الجامعية حيز التنفيذ، بدءاً من تقديم الطلب، ومتابعة التسجيل والسكن وتطويره وإدخال التعديلات المناسبة عليه بما يخدم الجامعة والطلاب.

وأشار الوزير بسام ابراهيم إلى ضرورة تطوير الخدمات الطلابية داخل المدينة ووضع المعايير المناسبة للقبول وفرز الطلاب، وتهيئة الأجواء الملائمة للإقامة وتلبية احتياجات الطلاب بما يضمن تحقيق مناخ تعليمي جيد لهم.

ولفت الوزير إلى أهمية برنامج أتمتة العمل في المدن الجامعية لجهة تبسيط الإجراءات وإدخال البيانات والمعلومات بشكلها الدقيق، وتحقيق العدالة في السكن وإلغاء السكن للطلاب الذين لا تنطبق عليهم الشروط.

من جانبها شددت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان على أهمية وضع المعايير والخطط وتخصيص الموارد للوصول إلى الحل المثالي الذي يخدم الطلاب.

وأشارت إلى ضرورة التنسيق بين المدن الجامعية والجامعات واتحاد الطلبة لمناقشة المشكلات والصعوبات التي يعاني منها الطلاب، وتعميم تجربة برنامج أتمتة العمل في المدينة الجامعية بجامعة تشرين على كافة الجامعات ودعمه وتطويره بما يخدم العملية التعليمة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock