العناوين الرئيسيةمحلي

مشروع لتركيب طاقة بديلة لمحطة ضخ بريقه بالقنيطرة

طالب محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران بضرورة التنسيق الكامل مع المحافظة والشركاء فيها أثناء تنفيذ برامج التعاون الإنسانية، مبيناً خلال لقائه نائب مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي WFP في المنطقة الجنوبية باسل دبوس أهمية دراسة آليات التعاون القائمة في تنفيذ البرامج وتقديم المساعدات وتعزيز إجراءات التنسيق المشترك.

وتطرق المحافظ للمشاريع التي يتم تنفيذها من قبل البرنامج لعام /2023/ مع مديرية الموارد المائية والمتمثلة في مشروع تركيب طاقة بديلة لمحطة ضخ بريقه باستطاعة 150 ك.ف ا، بالإضافة إلى تركيب محولة 400 ك.ف.ا أو تقديم منظمات رافع جهد عدد /2/ استطاعة 90 كيلو واط، وكذلك مشروع استبدال القسطل المعدني لشبكة ري سد رويحينة ومشروع استكمال الخط المعدني على سد الرقاد.

ووجه جمران مديريات الزراعة والموارد المائية والبحوث الزراعية بتشكيل خلية عمل لدراسة أثر المشاريع وانعكاسها على أبناء المناطق والزراعة في المحافظة وعلى دخل الفلاحين مع الاخذ بعين الاعتبار احتياجات الفلاحين.

وأوضح باسل دبوس أن البرنامج سيتدخل في المناطق الواقعة على سدود بريقه والرقاد ورويحينة ببرنامج سبل العيش من خلال جلسات مع الفلاحين لمعرفة الاحتياجات المطلوبة، وذلك بعد الانتهاء من المشروع.

الوطن أون لاين – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock