العناوين الرئيسيةمحلي

مصادر أهلية أكدت انعدام وسائل الوقاية من الإصابة بـ”كورونا” في الرقة.. الدرويش لـ”الوطن”: تأمين تلك المناطق يحتاج وجود إمكانات دولة

أكدت مصادر أهلية في ريف محافظة الرقة الواقع جزء كبير منها تحت سيطرة ما يسمى «الإدارة الذاتية” الكردية لـ”الوطن” انعدام وسائل الوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا”، بينما اعتبر عضو مجلس الشعب عن المحافظة خالد الدرويش أن تأمين تلك المناطق صحياً يحتاج  وجود إمكانات دولة، في وقت أكّد مدير الصحة جمال العيسى أن الميليشيات الكردية لم تطلب من الحكومة السورية المساعدة.

وقالت المصادر: إنّ “مواد التعقيم والكحول والكمامات، غير موجودة ولم يتم استلام أي منها والأهالي يعتمدون على الصابون فقط!”، موضحة أن الأهالي يعيشون أجواء حظر تجوال وحجر منزلي وتهديد بفرض عقوبات مالية تصل إلى 80 ألف ليرة وسجن لمدة شهر لكل من يخرج من بيته».

بدوره بين الدرويش، لـ”الوطن”، أنّ واقع الحياة بين الأهالي في مناطق سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، والمجموعات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي، سيىء جداً، معتبراًأنّ الوضع هناك “يحتاج إمكانات دولة”، وأن الحل الوحيد لتلك الميليشيات هو طلب المساعدة من الحكومة السورية.

ولفت الدرويش إلى أنّ الموظفين في تلك المناطق على رأس عملهم ولا يزالون يقبضون رواتبهم من الدولة السورية، لافتاً إلى أنّ الأهالي الذين لا يملكون دخلاً يعانون  مشكلة في ظل ظروف الحظر هناك.

من جهته، أكّد العيسى لـ”الوطن”، أن ما يسمى “الإدارة الذاتية” الكردية لم تطلب المساعدة من الحكومة السورية حتى الآن، مشيراً إلى أنه سيلتقي  وزير الصحة نزار يازجي وسيتم طرح هذا الموضوع لإيجاد صيغة معينة لحماية المواطنين السوريين في مناطق سيطرة «قسد».

قصي أحمد المحمد – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock