العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

مصادر أهلية لـ«الوطن»: انفجارات ضخمة في محيط قاعدة الاحتلال الأميركي بحقل العمر

أكدت مصادر أهلية في ريف دير الزور الشرقي، لـ«الوطن»، سماع أصوات عدة انفجارات ضخمة اليوم الأحد في محيط قاعدة الاحتلال الأميركي بحقل العمر النفطي.

وذكرت المصادر التي تقطن في قرية قريبة جداً من القاعدة، أنه من غير المعروف حتى الآن، إن كانت الانفجارات ناجمة عن عمليات تدريب يقوم بها الاحتلال ومرتزقته أم بسبب استهداف القاعدة من قبل مجهولين.

ولفتت إلى أن قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل العمر تتعرض بشكل متواصل لهجمات من قبل مجهولين خاصة في الليل، وأحياناً يحصل تبادل لإطلاق النار بين جنود الاحتلال ومرتزقته الموجودين في محيط القاعدة من جهة والمجهولين الذي يستهدفون القاعدة من جهة ثانية.

وأشارت المصادر إلى أن طيران الاحتلال الحربي والمسير وحواماته لا تبرح سماء المنطقة بشكل يومي ويزداد تحليق تلك الطائرات عندما يتم استهداف القاعدة.

من جهتها، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مصادر محلية في دير الزور قولها إنه تم سماع دوي انفجار ضخم قرب المدينة السكنية الملحقة بقاعدة الاحتلال الأميركي في حقل العمر الذي يعد أكبر حقول النفط السورية.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار تلاه تحليق للطيران المسير الأميركي فوق بلدات الشحيل والحوايج القريبة من حقل العمر، ورجحت أن يكون الانفجار ناجماً عن استهداف القاعدة بصاروخ مجهول المصدر.

وذكرت الوكالة، أنه لم يتسن حتى الآن معرفة نتائج الانفجار وما إذا تسبب بوقوع إصابات بشرية في صفوف جنود قوات الاحتلال الأميركي ومسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» الانفصالية الموالية له.

وهذه المرة الخامسة التي تستهدف فيها قاعدة الاحتلال في حقل العمر منذ بداية العام الحالي، حسب الوكالة، التي لفتت إلى أن انفجار اليوم جاء بعد حملات مداهمة وحرق للمنازل في ريف دير الزور الشرقي، نفذها مسلحو «قسد» ضد أبناء العشائر العربية.

وتقوم قوات الاحتلال الأميركي و«قسد» بسرقة إنتاج حقول النفط في المناطق التي يسيطرون عليها في شمال وشمال شرق سورية وتهريبه إلى شمال العراق، ومؤخراً عمدوا إلى بيع قسم منها للتنظيمات الإرهابية الموجودة في شمال غرب سورية، في حين يعاني عموم الشعب السوري من أزمة محروقات خانقة جراء الإجراءات القسرية الاقتصادية الأحادية الجانب التي تفرضها أميركا ودول غربية عليه وتستهدفه في لقمة عيشه ومستلزماته الأساسية اليومية.

الوطن أون لاين- موفق محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock