العناوين الرئيسيةعربي ودولي

مصادر تتحدث عن وصول 450 “داعشي” من إدلب إلى أوكرانيا

كشفت مصادر لوكالة سبوتنيك الروسية عن وصول نحو 450 مسلحاً من جنسيات عربية وأجنبية من محافظة إدلب إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال ضد القوات الروسية، وذلك بعد أقل من 3 أيام فقط على مغادرتهم الأراضي السورية، مروراً بالأراضي التركية.

وأضافت المصادر أن غالبية المسلحين، هم من تنظيم داعش الإرهابي وممن لديهم سجل حافل بالمشاكل مع قياديين في “هيئة تحرير الشام”.

وأكدت المصادر أن “هيئة تحرير الشام”، قدمت لهؤلاء ضمانات شرعية لمن يرغب بإلحاق عوائلهم بهم خلال الفترة المقبلة، وذلك على سبيل التشجيع.

وحول الإغراءات المادية التي تم تقديم وعود بمنحها للمسلحين المغادرين، أكدت المصادر أن الرواتب التي سيحصل عليها المقاتل السوري ستتراوح بين 1200-1500 دولار، فيما نفت معرفتها بحجم ما سيتقاضاه المسلحون الأجانب.

وكشفت المصادر أن عدد المسلحين الأجانب الذين وصلوا إلى أوكرانيا خروجاً من عدة مناطق في إدلب وريفها، بلغ نحو 150 مسلحا ينتمي معظمهم إلى جنسيات (بلجيكية، فرنسية، صينية، مغربية، تونسية، شيشانية، بريطانية)، فيما يتحدر المسلحون الـ 300 الآخرين من عدة مناطق في ريفي إدلب وحلب، ومعظمهم يقاتلون في صفوف “هيئة تحرير الشام” و”أنصار التوحيد”، فيما عدد أقل ينتمون إلى فيصلي “فيلق الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” المواليين للجيش التركي.

يشار إلى أنه تم مؤخراً رصد ازدياد تدفق المرتزقة من عدة دول إلى أوكرانيا بينهم إرهابيون قاتلوا في سورية كما شهدت قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في سورية اعداد وتدريب إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” من أجل نقلهم إلى أوكرانيا واستخدامهم في الدونباس، وفقاً للاستخبارات الخارجية الروسية.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock