الرياضة

مصر تضرب موعداً مع البرازيل في كرة الأولمبياد

ضرب منتخب مصر موعداً مع حامل اللقب المنتخب البرازيلي في ربع نهائي مسابقة كرة القدم في دورة طوكيو الأولمبية عقب فوزه على نظيره الأسترالي بهدفين من دون مقابل سجلهما أحمد ريان وعمر حمدي 44 و85) في ختام منافسات الدور الأول، ورفع المنتخب الشقيق رصيده إلى 4 نقاط محتلاً المرتبة الثانية للمجموعة الثالثة فبلغ دور الثمانية، وسيلتقي الفريقان يوم الأحد القادم.

وبلغ المنتخب الإسباني الدور الثاني رغم تعادله مع منتخب الأرجنتين 1/1 فتصدر المجموعة برصيد 5 نقاط تاركاً الأرجنتيني لقدره، وهو الخروج بفارق الأهداف عن مصر.

وتأهل منتخبا اليابان والمكسيك عن المجموعة الثانية عقب فوز الأول العريض على نظيره الفرنسي بأربعة أهداف من دون مقابل رافعاً رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة، على حين فاز المكسيكي على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف من دون ردّ، فرفع رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني.

وتأهل منتخبا كوريا الجنوبية ونيوزيلندا عن المجموعة الثانية عقب فوز الأول الكاسح على هندوراس بستة أهداف من دون ردّ والثاني بتعادله مع رومانيا سلباً فرفع الكوري رصيده إلى 6 نقاط مقابل 4 نقاط للنيوزيلندي الذي تجاوز الدور الأول للمرة الأولى في مشاركته الثالثة.

وتأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور الثاني كبطل للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط عقب فوزه على الأخضر السعودي بثلاثة أهداف لهدف، وسجل كونيا وريتشارلسون (2) أهداف السيليساو والأخير رفع رصيده إلى 5 أهداف في صدارة لائحة الهدافين بعد ثلاثية بمرمى ألمانيا وسجل عبد الإله العمري الهدف السعودي الوحيد، وبلغ ساحل العاج ربع النهائي بتعادله مع نظيره الألماني بهدف لمثله رافعاً رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 للمانشافت الذي خرج من الدور الأول علماً أنه حامل فضية ريو 2016.

وأسفرت مباريات دور الثمانية عن المواجهات التالية: البرزايل × مصر وإسبانيا × ساحل العاج واليابان × نيوزيلندا وكوريا الجنوبية × المكسيك.

خالد عرنوس – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock