سياسةعربي ودولي

مصر.. تعرض 84 طالبة ومعلمة للاختناق بسبب تسرب للغاز

أصيبت 84 طالبة ومعلمة، اليوم الاثنين، في مدرسة في مدرسة ثانوية في محافظة أسوان جنوبي مصر بالاختناق، بسبب تسرب للغاز من أحد المصانع القريبة.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” أن مرفق إسعاف أسوان، تلقى إخطارا بإصابة 84 طالبة ومعلمة بمدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بنات بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، باختناق وضيق تنفس بسبب أدخنة وانبعاثات مصنع كيما، وتم نقلهن إلى مستشفى الصداقة التخصصي بواسطة 18 سيارة إسعاف.

وأشارت التقارير الطبية الأولية إلى نقل طالبة واحدة لغرفة العناية المركزة، واستقرار حالة باقي الطالبات.

ونقلت بدورها صحيفة “مصراوي” بيانا عن وزارة قطاع الأعمال، تحدثت فيه عن ملابسات الواقعة التي تسببت في إصابة 84 حالة داخل إحدى المدارس في أسوان باختناقات.

وقالت الوزارة في البيان إن السبب فيما حدث: “انخفاض إمدادات الأكسجين صباح اليوم، عن وحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم لشركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتي واكبها تغير في اتجاه الرياح نحو مدينة أسوان، حيث تأثرت المدينة ببعض الانبعاثات الصادرة من الوحدة، الأمر الذي تسبب في بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.”

وقالت الوزارة إنه “على الفور، تم التنسيق بين وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة والتوجيه بالإيقاف الفوري لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التي أدت لزيادة الانبعاثات”.

وأوضح البيان أن “شركة كيما، تقدمت لجهاز شؤون البيئة بخطة متكاملة للإصحاح البيئي وجاري مراجعتها حاليًا، وذلك لتلافي كافة ملاحظات الجهاز المتعلقة بالمصنع القديم والحد من الآثار السلبية المترتبة على الانبعاثات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock