عربي ودولي

مصلّون يطردون وفداً إماراتياً من الأقصى

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتيه، اليوم الإثنين، على أن الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك يتم من بوابة أصحابه، وليس عبر الاحتلال، معتبراً أنه «من المحزن أن تدخل بعض الوفود العربية إلى الأقصى عبر الاحتلال على حين يُمنع المصلون الفلسطينيون من الدخول إلى المسجد لأداء صلواتهم فيه».
وفي كلمته له بمستهل جلسة الحكومة الـ79، أكد أشتيه حسب وكالة «وفا»، أن توقيع البحرين أمس اتفاقاً مع إسرائيل يقدم جائزة مجانية للاحتلال، ويفتح شهيته لقضم المزيد من الأراضي وإقامة المزيد من المباني الاستيطانية، ويضاعف من التحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني للخلاص والتحرر وإقامة دولته المستقلة.
ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني بإعلان خمس دول أوروبية رفضها للتوسع الاستيطاني على اعتباره يقوض أسس السلام ويقضي على حل الدولتين، وحثها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الذي «يشكل رداً عملياً على مواصلة البناء الاستيطاني، وما ينطوي عليه من خرق لقرارات الشرعية الدولية ومحكمة العدل الأوروبية التي أدانت الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة».
وأكد أشتيه أن الاستيطان والاحتلال عدوان لحل الدولتين، وإسرائيل تدمر بشكل ممنهج هذا الحل، وهي لا تريده ولا تريد أي حل آخر، بل تريد استمرار الأمر الواقع.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع يظهر وفداً من 3 إماراتيين وصل إلى المسجد الأقصى عبر باب السلسلة، وسط وحراسة الشرطة الإسرائيلية، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
ويظهر المقطع قيام المصلون والحراس بطرد الوفد الإماراتي من المسجد خلال تجوله في مسجد قبة الصخرة والتقاطه الصور، مرددين شعارات ضد التطبيع.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock