سياسةعربي ودولي

مطار بيروت الدولي يصدر تعميما جديدا للقادمين إلى لبنان

طلبت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية من جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت التقيد بتعليمات جديدة متعلقة بالركاب القادمين إلى البلاد.
وشملت التعليمات عدة بنود هي:
1 – على جميع شركات الطيران الالتزام بتخفيض عدد الركاب القادمين إلى لبنان يومياً عبرها إلى ما يعادل 20% من معدل الركاب اليومي الذين قدموا إلى لبنان على متن طائراتها خلال شهر كانون الثاني 2020.
2 – على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان باستثناء الأطفال دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى، من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، وأن يقوموا بإظهار الفحص عند كونترات تسجيل الحقائب Check in Counters. ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.
3 – على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان وجوب تعبئة الاستمارة الصادرة عن وزارة الصحة في لبنان قبل السماح له بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.
4 – على جميع الركاب القادمين إلى لبنان أن يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحرير الدولي- بيروت باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان.
5 – على جميع الركاب القادمين إلى لبنان أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقاً لمدة 48 ساعة في أحد الفنادق التالية المعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان وبأسعار مخفضة.

وعند وصول الركاب إلى لبنان تتولى الباصات القادمة للفنادق عملية نقلهم من المطار إلى الفندق، حيث يجب عليهم التزام الفنادق لمدة 48 ساعة لحين صدور نتائج فحص الـPCR الذي أجروه في مطار رفيق الحريري الدولي، ومن ثم يقومون بالتالي:
1 – في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يتابعون بعدها الحجر لمدة خمسة أيام في مكان إقامتهم ومن ثم يجرون فصح الـpcr آخر في أحد المختبرات المصدقة من قبل وزارة الصحة العامة اللبنانية، وذلك على نفقتهم الخاصة.
2 – في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم إتباع تعليمات وزارة الصحة العامة بهذا الخصوص.
وحددت الحكومة عدة استثناءات هي:
1 – يستثنى من الحجر الفندقي الدبلوماسيون وعائلاتهم، الرسميون، الوفود الرسمية، الضباط وقوات اليونيفل، كما ويستثنى أيضاً الأشخاص الذين تلقوا اللقاح الخاص بكورونا بموجب تقرير أو سجل طبي، ويخضعون فقط لفحص PCR في المطار على سبيل الاحتياط.
2 – يسمح للركاب الذين غادروا لبنان وعادوا إليه ضمن أسبوع واحد، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع التالي، بعدم إجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويتوجب على هؤلاء الركاب إجراء فحص PCR عند وصولهم إلى المطار، ومن ثم يلتزمون أماكن اقامتهم لحين صدور نتيجة الفحص.
3 – يسمح لطواقم الطائرات القادمة والذين يدخلون إلى لبنان لمدة لا تزيد عن 48 ساعة، بعدم إجراء فحص PCR عند وصولهم إلى المطار، وعليهم التزام الحجر في أحد الفنادق المذكورة أعلاه طيلة فترة وجودهم في لبنان.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock