محلي

معامل حلب مستمرة بإنتاج الزمر الدوائية

تستمر معامل الأدوية في حلب بإنتاج الزمر الدوائية على اختلاف أصنافها وطرحها في الأسواق لتلافي النقص الحاصل في بعض الزمر، وهو ما وجه به محافظ حلب، حسين دياب، وأكد عليه اجتماع اليوم الأحد الذي جمع مدير صحة حلب، زياد حاج طه، ومدير الصناعة، سامر عودة، ورئيس “لجنة أصحاب المعامل يحيى خراط.
وجال مدير الصحة ونقيب صيادلة حلب، محمد مجنو، على مستودعات الأدوية الرئيسية في المدينة، وشددا على ضرورة تزويد الصيدليات بالحصص الدوائية التي تستجرها بشكل طبيعي، كما كان عليه الوضع سابقاً، مع مراقبة أسعار الأدوية بشكل مستمر وتسطير العقوبات بحق المخالفين.
وكانت شركة “تاميكو”، زودت حلب أمس بشحنة دوائية وزنها ١١ طنا وقيمتها ١٢٠ مليون ليرة سورية، وذلك تنفيذاً لمخرجات زيارة لجنة المتابعة الوزارية الأسبوع الماضي.
وبين مجنو أن شحنة الدواء تحتوي على “شرابات جافة وأقراص وكبسولات وجيل تعقيم الأيدي والمضادات الحيوية للكبار والأطفال والمسكنات وخافضات الضغط وخافضات سكر الدم، وجرى تسليمها إلى مستودع نقابة الصيادية بحلب ومن ثم توزيعها على الصيدليات في المحافظة، الأمر الذي سيساهم في سد النقص الحاصل في بعض الأدوية في الصيدليات”.
وعلمت “الوطن” أن الجهات المعنية شددت الرقابة على الصيدليات التي أغلقت ابوابها لفترة وجيزة بعد فقدان بعض اصناف الزمر الدوائية وإقبال المرضى على شراء كميات كبيرة من الدواء، وهو ما أشارت إليه “الوطن” أمس، ما أدى الى تخصيص عمليات بيع جميع الزمر الدوائية بما يكفي لشهر واحد فقط لمنع افتعال أزمات.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock