محلي

معاون مدير زراعة اللاذقية لـ”الوطن”: رصد أفراد من الجراد الصحراوي في أم الطيور

أكد معاون مدير زراعة اللاذقية نواف شحادة لـ”الوطن”، رصد عدد محدود جداً من الجراد الصحراوي في قرية أم الطيور، مشيراً إلى متابعة فرق التحري لجميع مناطق الرصد في اللاذقية على مدار الساعة.
وبيّن شحادة أنه ومن خلال المتابعة الآنية لفرق التحري، تم إبلاغ المديرية من قبل فريق قسطل معاف بمشاهدة عدد من الجراد الصحراوي في قرية أم الطيور، تم التوجه فوراً إلى المنطقة ورصد أفراد من الجراد وليس جماعات بما لا يتعدى جرادة كل 100 متر في بقعة محددة من القرية.
وتابع بالقول: “قد تكون أفراد الجراد قادمة من البحر كبقايا سرب تائه لتحط في أم الطيور دون أن تشكل أي تجمعات تذكر، ولا تحتاج للمكافحة لعدم خطورتها.
وأكد معاون مدير الزراعة أنه تم القيام بجولة في المناطق المحيطة كالفجر والعيسوية والضحى والزيتونة، وجميعها لم يشاهد فيها الجراد الصحرواي حتى تاريخه.
وشدد شحادة على ضرورة الإبلاغ عن أي حالة يراها المواطن والتعاون مع فرق الرصد والتحري بالاتصال على الرقم 188 عند مشاهدة أي جراد صحراوي بأي منطقة كانت.
وذكر أن هذا النوع من الجراد غير موجود في اللاذقية ويأتي عن طريق الشاطئ بشكل عام كما حدث قبل نحو 3 سنوات حين دخل المحافظة بمنطقة البصة كبقايا سرب منهك وتمت مكافحته فوراً حينذاك.

اللاذقية – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock