محلي

معاون وزير «التموين» لـ«الوطن»: سيتم ضبط التلاعب ببيع الخبز عبر البطاقة

صرح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت سليمان، لـ«الوطن»، بأنه سيتم ضبط حالات التلاعب في كميات الخبز المستلمة من المعتمدين أو المخابز، حيث يشتري المواطن ربطة أو ربطتين عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية»، وتصله رسالة باستلامه 4 ربطات خبز، وهي الكمية الممكن شرائها يومياً كحد أعلى.
وبيّن أنه تم وضع معايير خاصة بعمليات البيع ما بين المخابز والمعتمدين والمواطنين، وتتضمن أن يبيع المخبز إنتاجه من الخبز لكل من المعتمدين المسجلين لديه، ووفق المخصصات المحددة لكل منهم، بموجب البطاقة المسلمة إليهم لهذا الغرض، كما يبيع المخبز للمواطنين مباشرة بموجب البطاقة الإلكترونية، وتسجيل العدد المباع فعلاً على قارئ البطاقة، من خلال كوات البيع الموجودة في المخبز، ويحق للمواطن شراء حاجته، وبما لا يزيد عن أربعة ربطات يومياً، على أن تدوّن الكمية التي حصل عليها على قارئ البطاقة، ويزود بإيصال شراء، أو برسالة نصية عبر جواله.
وفي حال ارتكاب أي مخالفة، يتم تنظيم ضبط تمويني، وإحالته إلى القضاء المختص، عملاً بأحكام المادة 27 من القانون رقم 14 لعام 2015، وهي تنص على العقوبة بالسجن والغرامة بمليون ليرة سورية.
أما المخبز المخالف، فيتم إغلاقه لمدة 15 يوماً، وفي حال التكرار، يتم الإغلاق لمدة 30 يوماً تحت طائلة ترقين قيد المخبز في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة، وتؤمن الاحتياجات في هذه الحالة من المخابز الأخرى.

علي محمود سليمان – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock