محلي

معرض لمنتجات جرحى الحرب بحماة

بالتعاون بين الأمانة العامة لمحافظة حماة ومؤسسة العرين الإنسانية ومشروع جريح وطن، افتتح اليوم في صالة ليلتي بحماة معرضٌ لمنتجات جرحى الحرب، وذلك بحضور وزيري التنمية الإدارية سلام سفاف، والتربية دارم طباع، ومحافظ حماة محمد طارق كريشاتي، وأمين فرع الحزب أشرف باشوري.
وبينت مديرة مشروع جريح وطن بحماة نورة الزعبي أن هذا المعرض “السوق” هو لتشجيع جرحى الحرب، وخلق فرص عمل وفتح نوافذ كسب، بالإضافة إلى الهدف الاجتماعي للسوق الذي يتجسد بانخراط هذه الفئة بالمجتمع الذي فقدت أعز ما لديها للحفاظ على مكوناته.
وأوضحت أنه رغم إصاباتهم إلا أن قوة الإرادة دفعتهم لتطوير قدراتهم، وتوظيفها في صناعة المنتجات اليدوية وتسويقها، لينجز أبطال من جرحى الجيش العربي السوري مشاريعهم الصغيرة بإصرار على الحياة الكريمة والإخلاص للوطن.
ولفتت إلى أن هذه الفعالية تحمل رسالة تؤكد استمرار العمل والإنتاج وتحدي الصعوبات التي فرضتها الحرب الإرهابية على البلد مشددين على ضرورة الاهتمام بشؤون الجرحى و الوقوف إلى جانبهم والعمل على إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.
وأشارت إلى أن فكرة السوق تقوم على عرض منتوجات يدوية هي نتاج عمل رجال، أثبتوا في ميادين الحرب أنهم سور الوطن وهم يثبتون اليوم أن دورهم في قيامة الوطن لم ينته ولم يعرف التعب.
فيما بيَّن محافظ حماة أنه كان من الواجب تجاه هذه الفئة المقدسة أن نكون إلى جانبهم، لضمان استمرار حياتهم بشكلها الطبيعي، لكن وجدنا أنفسنا نخجل أمام جبال الإصرار والعزيمة التي تتجسد بهؤلاء الأبطال.

مراس الوطن – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock