محلي

معمل حلويات بمكونات فاسدة و٥٢ ضبطا لأمبيرات تتقاضى أجرا زائدا في حلب

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب معمل صنع حلويات يستخدم مكونات فاسدة، ونظمت ٥٢ ضبطا لأمبيرات تتقاضى أجرا زائدا.
وبين مدير “التجارة الداخلية” بحلب، أحمد سنكري، أن دوريات المديرية كثفت جولاتها، واستطاعت ضبط أحد معامل تصنيع الحلويات في حي “الجميلية” بمركز المدينة “لا يتمتع بالشروط الصحية اللازمة، ويستخدم مواد غذائية فاسدة تمثلت بظهور عفن ظاهري وحشرات”.
وأشار سنكري إلى المواد الفاسدة التي تم ضبطها عبارة عن “ورد 5 كغ – مربى الورد 15كغ – مستحلب اللوز 8كغ- فستق عبيد 25 كغ- كاجو مبشور 20 كغ- فواكه مجففة 5 كغ- جوز هند 5 كغ- فستق عبيد مضاف إليه أصبغة 3كغ”، ولفت إلى أنه “جرى تنظيم الضبط التمويني اللازم ومصادرة الكميات الموجودة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة”.
في سياق متصل، أوضح مدير “التجارة الداخلية” بحلب أن المديرية نظمت ٥٢ ضبطاً تخص مولدات الأمبير، التي يتقاضى أصحابها أجراً زائداً في أحياء، وتتوزع على أحياء “الفرقان” و”السريان” و”الشعار” و”طريق الباب” و”عين التل” و”الهلك” و”كرم الدعدع” و”أدونيس” و”الاشرفية”.
وكان فرع حلب لـ “التجارة الداخلية”، نظم في ٢٥ مايو الماضي ٤١ ضبطا تموينيا خاصا بمولدات الأمبير لتقاضيها أسعار زائدة جميعها في الأحياء الشرقي من المدينة، التي تتركز فيها حملات التموين بخلاف نظيرتها الغربية “المدعومة”، بينما توزعت مخالفات الحملة الحالية ضد الأمبيرات مناصفة بين شطري المدينة.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock