اقتصادالعناوين الرئيسية

معمل سكر “تل سلحب” يستلم إنتاج مزارعي الشوندر السكري

بيَّنَ المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية إبراهيم نصرة لـ “الوطن أون لاين” أن منتجي الشوندر السكري بمنطقة الغاب بدؤوا اليوم بتوريد محصولهم إلى معمل سكر تل سلحب، للبدء بدورة تشغيلية جديدة للمعمل وتصنيع السكر بعد توقفه نحو 7 سنوات عن العمل والإنتاج.

وأوضح أن الإنتاج المقدر استلامه من الشوندر ما بين 150 إلى 160 ألف طن ، يعطي سكراً بنحو 10 بالمئة من الكميات المستلمة من الفلاحين.

ولفت نصرة إلى أن إقلاع المعمل مجدداً وعودته لتصنيع السكر، تم بفضل الجهود الجبارة التي بذلها الفنيون والعاملون بالشركة، في صيانة آلاته وخطوط إنتاجه، رغم التحديات الكبيرة والحظر الاقتصادي المفروض على البلد ظلماً وعدواناً.

وذكر أنه بجهود وخبرات محلية وطنية من مهندسي وفنيي الشركة ، تم إصلاح جهاز الأشعة في أعلى فرن الكلس على ارتفاع 30 متراً ، وهو ذو منشأ خارجي وموجود منذ تأسيس الشركة ، وكان من الصعوبة تأمين قطع تبديلية له بسبب الحصار الاقتصادي ، وقد أصبح جاهزاً للعمل.

إضافة إلى إعادة تأهيل لوحة التحكم الرئيسية في قسم السكاكين والديفزيون ، ولوحة التحكم الكهربائية الخاصة بتشغيل قسم كسارات الحجر الكلسي، وإعادة تأهيل قبابين الشوندر والتفل.

وأكد نصرة أن تلك الصيانات بالأيدي الوطنية الخبيرة ، وفرت مئات الملايين على خزينة الدولة.

حماة- مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock