الرياضة

معنويات الملكي تدعمه أمام غلادباخ في الشامبيونز

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم الشامبيونزليغ، فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

في المجموعة الأولى يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على لوكوموتيف موسكو الروسي بداية من التاسعة إلا خمس دقائق وبتمام الحادية عشرة يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه سالزبورغ النمساوي، وإذا كان اللقاء الثاني هو الأول بين الناديين فإن اللقاء الأول يحمل الرقم ثلاثة، وسبق للبايرن أن التقى لوكوموتيف في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1995/1996 وعوض خسارة الذهاب في ميونيخ صفر/1 بفوز كاسح في موسكو 5/صفر ضمن الدور الأول.

في المجموعة الثانية يتقابل شاختار الأوكراني مع الإنتر الإيطالي بداية من التاسعة إلا خمس دقائق وكان الفريقان تقابلا في هذه المسابقة موسم 2005/2006 وفاز الإنتر حينها 2/صفر خارج أرضه ثم تعادل 1/1 في ميلانو، ثم تقابلا في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الفائت عندما فاز الإنتر 5/صفر في نصف النهائي.

ويلعب بتمام الحادية عشرة غلادباخ الألماني مع ريـال مدريد زعيم المسابقة التاريخي الذي خسر في الجولة الأولى أمام شاختار خلافاً للتوقعات، ولكنه اليوم يدخل بروح معنوية عالية عقب الفوز على برشلونة في الكلاسيكو، وللملكي ذكريات طيبة مع غلادباخ عندما عوض خسارة الذهاب بهدف لخمسة بفوزه إياباً 4/صفر وكان ذلك ضمن مسابقة الاتحاد الأوروبي موسم 1985/1986، وسبق لهما أن تقابلا في دوري الأبطال موسم 1975/1976 ضمن ربع النهائي وحينها استفاد الريـال من أفضلية التسجيل خارج الأرض بعد التعادل 2/2 و1/1.

في المجموعة الثالثة يلتقي مرسيليا الفرنسي مع مانشستر سيتي الإنكليزي وبورتو البرتغالي مع أولمبياكوس اليوناني، وميزة هذه المجموعة أن الخاسرين في الجولة الأولى يواجهان الفائزين، ولقاء مرسيليا مع السيتي هو الأول بينهما بينما التقى  بورتو مع إياكس ست مرات كانت الغلبة في نصفها للنادي اليوناني مقابل خسارتين وتعادل، والمباراتان بتمام الحادية عشرة.

في المجموعة الرابعة يلعب ليفربول الإنكليزي مع ميتيلاند الدانماركي وهو اللقاء الأول بينهما كما يلعب أتلانتا الإيطالي مع إياكس الهولندي وهو اللقاء الأول بينهما أيضاً، والمباراتان بتمام الحادية عشرة، حيث يطمح المستضيفان ليفربول وأتلانتا للوصول إلى النقطة السادسة.

«الوطن»- محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock