العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

مع اختتام أعمال اجتماع فيينا.. أنباء مبشرة بخصوص الاتفاق النووي الإيراني

اختتمت اليوم الجمعة أعمال الاجتماع الـ 18 للجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا، وسط أنباء إيجابية صادرة عن عمل مجموعتي الخبراء اللتان تم إنشاؤهما لبحث إعادة الحياة للاتفاق.
وفي هذا السباق صرح المندوب الروسي في فيينا بأن أطراف الاتفاق النووي الإيراني أحيطت بنتائج اجتماعات الخبراء “ونشعر بالرضا عما أنجز”، وأضاف “لجنة الاتفاق النووي الإيراني ستجتمع الأسبوع المقبل للحفاظ على الزخم الإيجابي”.

من جهته أكد المندوب الصيني أن أطراف الاتفاق في سباق مع الزمن لعودة واشنطن وطهران للالتزام بالاتفاق، وقال “لمسنا رضا أطراف الاتفاق عن عمل لجان الخبراء وقد تشهد فيينا إحياء للاتفاق النووي”.
وحافظت إيران على ثوابتها بخصوص العودة للاتفاق، حيث أكد رئيس الوفد الايراني الى الاجتماع، عباس عراقجي، رغبة بلاده في مواصلة التعاطي الجاد في ضوء الإرادة السياسية والجدية لدى الأطراف الأخرى، مشددا على إلغاء كل الحظر الأميركي كخطوة مهمة لإحياء الاتفاق، وأن عودة إيران لتنفيذ الاتفاق بالكامل سيتم بعد التحقق.
واتفقت الوفود المشاركة في الاجتماع على عقد الاجتماع المقبل يوم الأربعاء القادم على مستوى المساعدين.
وتعمل مجموعتا الخبراء على مسألتين رئيسيين، هما رفع العقوبات الأمريكية عن إيران، وعودة طهران إلى تطبيق كامل التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock